الرئيسية | حوادث وقضايا | أحدهما لبناني..أمن بركان يوقف شخصين بعد وقوعهما في المحظور

أحدهما لبناني..أمن بركان يوقف شخصين بعد وقوعهما في المحظور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحدهما لبناني..أمن بركان يوقف شخصين بعد وقوعهما في المحظور
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بركان، أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين، أحدهما مواطن من جنسية لبنانية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وأوضح مصدر أمني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه بهما في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يقتضي استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها. وأضاف أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية مكنت من حجز أجهزة لاسلكية وأربعة هواتف محمولة، فضلا عن عشرات الشرائح الهاتفية والمعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

مجموع المشاهدات: 10445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | انا
لا يعقل
يحساب ليهم المغرب ساهل.... الكلب لي جا لعندنا يبدا يدير في خبائثه... اقصى عقاب للكلاب... لا رحمة بهم انهم خبث ووسخ وفيروسات خطيرة...
مقبول مرفوض
0
2024/04/17 - 01:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة