الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد دخول الأمن على الخط.. بطلة برنامج "المواعدة" المثير للجدل ممنوعة من مغادرة التراب الوطني

بعد دخول الأمن على الخط.. بطلة برنامج "المواعدة" المثير للجدل ممنوعة من مغادرة التراب الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد دخول الأمن على الخط.. بطلة برنامج "المواعدة" المثير للجدل ممنوعة من مغادرة التراب الوطني
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشفت مصادر مطلعة لموقع "أخبارنا"، أن السلطات الأمنية المغربية منعت المؤثرة صاحبة الجنسية المزدوجة المغربية-الهولندية، أماني الجوماني المعروفة ب"أرماني الجوماني"، من مغادرة التراب الوطني، وذلك على خلفية ظهورها الفاضح في برنامج "المواعدة" الذي أثار جدلا واسعا بين المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وباتت المعنية بالأمر ممنوعة من مغادرة المملكة، قبل الانتهاء من التحقيق الذي تباشره السلطات الأمنية في الموضوع. 

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد دخلت مؤخرا على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه الفتاة المذكورة بصدد محاكاة برنامج المواعدة الأمريكي المعروف بـ"المواعدة العمياء"، على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحسب مصدر أمني، فإن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت مؤخرا تداول شريط الفيديو المنشور على اليوتيوب، وقامت بمعاينة وجرد الأفعال المنشورة، وبادرت بإحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويحرص البحث القضائي حاليا، وفق المصدر ذاته، على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

في ذات السياق، كانت الفتاة المشاركة في برنامج "المواعدة"، قد خرجت قبل أيام، بتوضيح للرد على الانتقادات التي وجهت لها بخصوص لباسها ومشاركتها في برنامج رأى البعض إلى أنه يهدف للإجهاز على ما تبقى من "الحشمة" و الحياء لدى الشباب المغاربة.

وقالت المعنية في شريط توضيحي: " أنا لا أسكن في المغرب وإنما في هولندا، وخلقت بالدانمارك وأنا ناشطة في مواقع التواصل الاجتماعي بهولندا، لم أكن أعلم بأن البرنامج سيزعج المغاربة، كما لم أفهم لماذا لباسي أزعجهم أنا نشأت في مجتمع يعتبر لباسي شيئا عاديا ولهذا أعتبره عاديا كذلك، رغم أنني لا أشجع الفتيات أن يلبسن نفس النمط".

وأضافت أول مشاركة في البرنامج المثير للجدل: "لم أتوقع أن تظهر "التنورة" التي كنت أرتديها بذلك الشكل المبالغ فيه، وقد صدمت كذلك من مظهرها (غير المحتشم)، كما أريد أن أوضح بأنها سروال قصير وليست تنورة كما تظهر، بالإضافة إلى أنني لا أستطيع ارتداء تنورة بتلك الطريقة".

وطلبت المتحدثة السماح من كل المغاربة الذين انزعجوا منها أو اعتقدوا بأنها تعمدت الظهور بتلك الصورة، مضيفة "لم أكن أريد أن أقدم تلك الصورة التي ظهرت بها، كما أود أن أوضح بخصوص منح كلبتي الإختيار بين الشباب المشاركين، حيث أنني أعيش معها لوحدنا وأنا أعتبرها ابنتي، وبالتالي فإن اختيار شريك حياة لا يحب الكلاب من شأنه أن يضعني في مشكل، مما قد يضعني في موقف الاختيار بين كلبتي وشريك حياتي، وهو أمر لا أريد الوقوع فيه".

مجموع المشاهدات: 13229 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | لا يهمكم
ماهدا النفاق
نحن في 2024 كل واحد حر يدير لي بغا
مقبول مرفوض
-27
2024/04/19 - 07:28
2 | ملاحظ بسيط
القانون فوق الجميع
أقول العز و النصر للسلطات الأمنية . ولكن إذا زيروا معاها شويا لقد تجرأت على عزة المغربيات والمغاربة بلباس لا يلبسونة حتى غير المسلمين. الله يدينا في الضو
مقبول مرفوض
12
2024/04/19 - 08:38
3 | غيور
لا تهاون مع
يجب ان تكون عبرة لمن سولت له نفسه تشويه المملكة الشريفة
مقبول مرفوض
10
2024/04/19 - 09:15
4 | Adel
الحرية
الحرية هي ممارسة ما تريده. و ليس الدعوة له و نشره و إغراء الناس به. الدعوة إلى الخلاعة. و تحويل المرأة إلى عاهر. لا يمكن السكوت عنه.
مقبول مرفوض
1
2024/04/20 - 12:40
5 | أستاذ
أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم
أقول لمول التعليق 1 دخل سوق راسك، ويجب إنزال أشد العقوبة على أمثال هؤلاء السفيهات والسفهاء الذين لايخافون غضب الله، وشوهوا سمعة المغرب سواء في الداخل أو الخارج.
مقبول مرفوض
2
2024/04/20 - 04:03
6 | bodi
مولينيكس
الشخص المعروف بمولينيكس كان اكثر ميوعا نريده داخل القفص كذلك ان كان العدل
مقبول مرفوض
2
2024/04/20 - 01:23
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة