الرئيسية | حوادث وقضايا | درهم يدفع مواطنا إلى تقديم شكاية مستعجلة لعامل إقليم الصويرة

درهم يدفع مواطنا إلى تقديم شكاية مستعجلة لعامل إقليم الصويرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
درهم يدفع مواطنا إلى تقديم شكاية مستعجلة لعامل إقليم الصويرة
 

أخبارنا المغربية - الصويرة

تقدم مواطن يدعى عبدالرحيم بنخيي، زوال أمس الاثنين بشكاية مستعجلة، لعامل إقليم الصويرة، ضد سائق سيارة أجرة صغيرة، رفض إرجاع درهم له، متبقي من تسعيرة نقله.

وطالب المواطن المذكور، وفق نص الشكاية التي اطلعت عليها جريدة “أخبارنا”، من عامل إقليم

الصويرة، التدخل وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق السائق، من أجل إنصافه واسترجاع الدرهم، معتبرا، أن هذا السلوك يضرب في مصداقية سيارات الأجرة ويسيء لمهنيي هذا القطاع بمدينة الصويرة.

وفي تفاصيل الواقعة، ووفق الشكاية عينها، فإن الراكب استقل سيارة الأجرة من شارع المسيرة إلى حي البرج 1، وقبل النزول من "الطاكسي" قام بتسليم السائق مبلغ عشرة دراهم من أجل خصم تسعيرة الركوب المحددة في سبعة دراهم، لكن الراكب تفاجأ بأن سائق "الطاكسي" له رأي خاص، حيث قام هذا الأخير برد درهمين فقط، الشيء الذي أثار حفيظة المواطن المذكور وطالبه بالدرهم الثالث المتبقي، لكن السائق أصر على الاحتفاظ به وعدم إرجاعه لصاحبه على سبيل الصرف، معللا قراره بارتفاع ثمن المحروقات وزيت المحرك التي يستعملها.

مجموع المشاهدات: 14532 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن
تعليق
تحية للمواطن الصويري الذي أثر على استرجاع ما سببه صاحب الطاكسي و لو كان سنتيمتر واحدا. على الجميع أن يعلم أن التسعيرة يجب أن تحترم مهما كانت الظروف. وإذا كان لصاحب الطاكسي رأي في أثمنة الگازوال و زيوت المحركات، فما عليه إلا يتكلم مع الوزير المعني بالاسعار لا أن يجعل من المواطن الحائط القصير.
مقبول مرفوض
53
2024/04/23 - 07:14
2 | خريبگي
لا يصح الا الصحيح
اولا شكرا للسيد عامل الاقليم.... تحية لهاذا الرجل لان اصحاب الطاكسيات عيقوا بزاف وبسلوا... تصور تركب انت وزوجتك او انت وبنتك وصاحب الطاكسي مخدم كاسيط ديال الشيخات وكيكمي وهاذا الفعل موجود بكثرة...زيادة على التسعيرة ولاو كيشدوا لي بغاوا....
مقبول مرفوض
39
2024/04/23 - 07:20
3 | مؤازر
المقال اعلاه
لصاحب اشكالية الحق في دالك .لكون النقل العمومي مدعم اولا ثم هنالك التسعيرة .
مقبول مرفوض
5
2024/04/23 - 10:33
4 | متابع
الرجولة
لقد تغول اصحاب الطاكسيات في المغرب واعمماهم الجشع رغم الدعم المقدم لهم من طرف الدولة.وكل زيادة يتحملها المواطن البسيط ،الحيط القصير في جميع المجالات.حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
5
2024/04/23 - 11:39
5 | نجاة
حق يجب المطالبة به
ليس اصحاب الطاكسيات بل الخضارة والبياعة واصحاب المحلات الكبرى مرجان وكارفور اذا تبقى 20 او 30 سنتيما لا يرجعونها وهذا يسمى سرقة.واذا طالبت بها فانهم يجعلونك اضحوكة بين الناس ولا احد يؤازرك ولا احد من الزبناء يتكلم بل هناك من يقول وايلي على 4 دريال او ست ريالات تتهضر ماشي شي حاجة. هذيك 4ريالات او ست ريالات اذا اخذت من 100 زبون شحال غايشيط للبائع بل شحال غيسرق للناس. طوبى لهذا المواطن على شجاعته واتمنى ان يحذو المغاربة حذوه.
مقبول مرفوض
3
2024/04/24 - 12:33
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة