الرئيسية | حوادث وقضايا | الخارجية الهولندية تدخل على خط قضية بطلة برنامج "المواعدة" الذي أثار ضجة واسعة بين المغاربة

الخارجية الهولندية تدخل على خط قضية بطلة برنامج "المواعدة" الذي أثار ضجة واسعة بين المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية الهولندية تدخل على خط قضية بطلة برنامج "المواعدة" الذي أثار ضجة واسعة بين المغاربة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

دخلت وزارة الخارجية الهولندية، على خط قضية النسخة المغربية من برنامج "بليند دايتنغ أوتفيت" الذي أثار موجة غضب واسعة، وذلك بعد أن قررت السلطات المغربية عدم السماح للفتاة بطلة الحلقة بمغادرة التراب الوطني.

وأوردت تقارير إعلامية هولندية أن وزارة الخارجية مكنت المؤثرة المعروفة بمواقع التواصل الاجتماعي باسم "أرماني" من الاستفادة من المساعدة القضائية الهولندية، باعتبارها تحمل جنسية البلد.

وأكدت المصادر ذاتها، أن وزارة الخارجية الهولندية أوعزت لسفارتها في الرباط بتقديم المساعدة القانونية للشابة بطلة الحلقة الأولى من البرنامج الذي بثته قناة تحمل إسم "كواليس" على "يوتيوب".

وكانت السلطات الأمنية المغربية قد منعت المؤثرة صاحبة الجنسية المزدوجة المغربية-الهولندية، أماني الجوماني المعروفة ب"أرماني"، من مغادرة التراب الوطني، وذلك على خلفية ظهورها الفاضح في برنامج "المواعدة" الذي أثار جدلا واسعا بين المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي.

ودخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد دخلت على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه الفتاة المذكورة بصدد محاكاة برنامج المواعدة الأمريكي المعروف بـ"المواعدة العمياء"، على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحسب مصدر أمني، فإن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت مؤخرا تداول شريط الفيديو المنشور على اليوتيوب، وقامت بمعاينة وجرد الأفعال المنشورة، وبادرت بإحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 14946 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
اجيبوا هولندا .
شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء العام ...يا إلاهي وكان واقعنا وردي مريح يسوده الإحترام وحسن المعاملات وكل القيم الإنسانية وجاءت هاته المغربية لتخدشه وتنشر فينا الفاحشة والرذيلة والحال هو واقعنا ونحن ابطاله ونعرفه جيدا فقط نريد أن نهرب من معرفة هذا الواقع المر بمزيد من الإنكار ولوم الآخر .
مقبول مرفوض
-5
2024/04/27 - 03:26
2 | كريم
الحقيقة
يسمحون لأنفسهم بالتدخل في شؤوننا ، وعندهم ذلك اليميني المتطرف والعنصري الذي يسب المغاربة باستمرار
مقبول مرفوض
2
2024/04/27 - 05:56
3 | رشيد
رد
الى صاحبة التعليق رقم 1. الواقع لايمنع زجر إشاعة الفاحشة في المجتمع . في شبكات التواصل الاجتماعي هل أطفال صغار... من يدافع عن نشر الفاحشة شيطان . كان بالأحرى ان تأتينا من هوندا بآخر العلوم وكل مايمكن ان يفيد بلدها . فقط جاءت لنشر الخراب والفاحشة .
مقبول مرفوض
6
2024/04/27 - 08:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة