الرئيسية | حوادث وقضايا | السلطات المغربية تطلق مذكرة توقيف دولية في حق صاحب صفحة “الفرشة”

السلطات المغربية تطلق مذكرة توقيف دولية في حق صاحب صفحة “الفرشة”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات المغربية تطلق مذكرة توقيف دولية في حق صاحب صفحة “الفرشة”
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت وسائل إعلام كندية إن السلطات الأمنية المغربية عممت مذكرة توقيف دولية في حق كندي من أصل مغربي يبلغ من العمر 46 سنة ويدير صفحة "الفرشة" الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بتهمتي الابتزاز والتشهير.

وأضافت الصحيفة أن الشخص موضوع المذكرة يستخدم الصفحة لتنفيذ "أعمال ابتزاز وتشهير بالإضافة إلى التهديد وانتهاك الخصوصية" ضد حوالي 2000 من رجال الأعمال والموظفين العموميين المغاربة، حيث يتحصل على علاوات مالية بطرق غير مشروعة.

وأكد المصدر ذاته أنه تم توجيه مذكرة التوقيف للمصالح المعنية بعد الحكم على مواطن كندي مغربي بالسجن لمدة ثلاث سنوات لمشاركته في مخطط الابتزاز، الذي يقوده مدير صفحة "الفرشة"، حيث تم القبض على المشارك متلبسا في دجنبر الماضي وهو يحاول تحصيل مبلغ 250 ألف درهم من رجل أعمال بإيعاز من مدير الصفحة مقابل عدم نشر معلومات حساسة.

وأشارت الصحيفة الكندية إلى أن الشخص المعتقل قام بإرسال أموال الابتزاز إلى الحساب البنكي المغربي  لصديق له مقيم في مونتريال، والذي قام بتسليمها بشكل مباشر لمدير صفحة "الفرشة"، بعد أن تم إخباره بأن الأمر يتعلق بعائدات استيراد وتصدير المنتجات الغذائية، مؤكدا أنه توسط في الأمر بحسن نية ولا علاقة له بالابتزاز.

ونفى مدير صفحة "الفرشة" تلقيه أي مبالغ مالية من أي كان، كما تبرأ في اتصال هاتفي مع صحيفة "لا بريس" الكندية من جميع التهم الواردة في المذكرة مشيرا إلى أنها جاءت بناءً على شكاية كيدية، واصفا الصفحة التي يديرها بأنها "موقع إخباري" يديره من كيبيك.

مجموع المشاهدات: 43924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Youssef
250
إذا داك رجل الأعمال لي عطى 250 ألف دولار في الحقيقة هو مفسد و ما قاله الفرشة في حقه صحيح و خائف أن يفضح أمره
مقبول مرفوض
35
2024/04/28 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة