الرئيسية | حوادث وقضايا | "ماتقيش ولدي" تدخل على خط استغلال مدير لتلميذة جنسيا بمولاي يعقوب

"ماتقيش ولدي" تدخل على خط استغلال مدير لتلميذة جنسيا بمولاي يعقوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ماتقيش ولدي" تدخل على خط استغلال مدير لتلميذة جنسيا بمولاي يعقوب
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

عبرت منظمة "ماتقيش ولدي" عن استنكارها لواقعة الاستغلال الجنسي، وسط مؤسسة تعليمية بعمالة مولاي يعقوب ضواحي جهة فاس، متسائلة عما إن كان "هذا الجرم انعكاس لانفلات خطير على مستوى المنظومة التعليمية بالمغرب".

وقالت المنظمة في بلاغ لها، أنها "اطلعت على محتوى فيديو مؤسف، لمدير مؤسسة تعليمية يقوم باستغلال تلميذة جنسيا بعد أن قامت بتوثيق الحادثة"، معتبرة أنه "انحراف تام عن الاهداف السامية التي تتشبت بها الأطر التعليمية، و تشويه للقيم الانسانية النبيلة التي تلقن داخل المؤسسات التعليمية".

وأكدت "ماتقيش ولدي" أنها "تستنكر ما قام به هذا المدير من أفعال خطيرة و مشينة تجاه التلميذة بعد أن استغلها جنسيا و ابتزها، و تحمل الوزارة الوصية مسؤولية ما وقع و ما يقع، و تدعوها للتدخل المستعجل من أجل إنصاف التلميذة مع رد الاعتبار، الذي لن يتحقق إلا بمعاقبته على أفعاله؛ كما تعلن المنظمة تضامنها مع التلميذة و عائلتها، و لن تتوانى في الدفاع عن حقهم و استرجاع كرامتها و حمايتها، و يكون الجاني عبرة لكل من سولت نفسه المس بكرامة أطفالنا".

وكانت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، قد تفاعلت مع مقطع الفيديو المذكور، يي قالت في بلاغ توضيحي، إنه فور علمها بهذا الحادث "تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشتين تربويتين للبحث، والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة".

وأكدت المديرية الإقليمية أن اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة المعنية، صباح الجمعة 26 أبريل، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع.

وأوضح البلاغ ذاته أنه "كإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية بناء على تقرير اللجنة إلى توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على أنظار المجلس التأديبي، ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري"..

 
مجموع المشاهدات: 8560 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبده
كيفية ترقيته وتحميلها إدارة مؤسسة تربوية؟
ماحترم شيبته ولامنصبه هو نوع من المرض.عافانا الله واياكم.اراتم باك صاحبي نخرت مجتمعنا.والمفاضلة.واللا مسؤولية.في شتى الميادين موجودون كيف السبيل الى التقدم؟
مقبول مرفوض
7
2024/04/28 - 06:41
2 | الكرموسي
غير دايز
يجب طرده نهائيا و تجريده بصفةنهائية حتى من الراتب الدي يتلقاه و حرمانه حتى من التقاعد لكي يكون عبرة لغيره و كل هؤولاء الحيوانات المكبوتة
مقبول مرفوض
7
2024/04/28 - 08:10
3 | مواطن
سؤال
أتساءل عن هذه الجمعيات التي تنصب نفسها طرفا مدنيا أو تدعي أنها تدافع عن حقوق الطفل لماذا تظهر في ملفات و لا نسمع لها حسا في ملفات أخرى. فهل هذه الملفات لها علاقة بالمرقة او الهمزة فكما هو معلوم الملفات التي تكون دسمة و تذر الأموال داخليا و خارجيا يكون عليها المنافسة من طرف هاته الجمعيات التي تزن الطفل بميزان اللعاقة لا بميزان حماية الطفولة
مقبول مرفوض
11
2024/04/28 - 09:48
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة