الرئيسية | حوادث وقضايا | تطورات جديدة في ملف مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية "الوظيفة مقابل المال"

تطورات جديدة في ملف مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية "الوظيفة مقابل المال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات جديدة في ملف مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية "الوظيفة مقابل المال"
 

أخبارنا المغربية - تطوان 

علمت "أخبارنا" من مصادرها، أن هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتطوان، قررت زوال اليوم الاثنين، تأجيل النظر في قضية، أنس اليملاحي، مستشار وزير العدل السابق، محمد بنعبد القادر، الموقوف على ذمة فضيحة "الوظيفة مقابل المال" في وزارة العدل.

وأضافت المصادر عينها، أنه من المنتظر أن تبدأ أطوار محاكمة اليملاحي، نائب رئيس جماعة تطوان حاليا، بشكل رسمي يوم 13 ماي الجاري.

وتابعت ذات المصادر، أن دفاع المتهم تقدم بملتمس السراح المؤقت لهيئة الحكم مرفوقا بتنازل المشتكي في قضية "النصب والاحتيال".

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، قرر نهاية الأسبوع الماضي، متابعة الأستاذ الجامعي ونائب رئيس جماعة تطوان، في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي "الصومال" على خلفية تورطه في القضية المذكورة.

للإشارة فقد أوقفت المصالح الأمنية بمطار الرباط سلا، مؤخرا، المستشار السابق، بينما كان يحاول مغادرة التراب الوطني نحو إسبانيا، بناء على مذكرة بحث صدرت في حقه، بعد عدم استجابته للاستدعاءات المتكررة للشرطة القضائية بولاية أمن تطوان للاستماع إليه بخصوص شكاية نصب واحتيال، وضعها ضده أحد المواطنين.

وتضمنت الشكاية التي تقدم بها أحد المحامين بهيئة تطوان، الذي ينوب عن المشتكي، اتهاما حول تعرض الأخير لعمية نصب واحتيال من طرف مدير ديوان وزير العدل بنعبد القادر، الذي عمد إلى إيهامه بأنه يتوفر على نفوذ وتدخلات بوزارة العدل المغربية تمكن زوجته من النجاح بمباراة المنتدبين القضائيين موسم 2023 أو تشغيلها بإحدى المناصب المهمة بالوزارة المذكورة، حيث سلمه مبلغ 30 مليون سنتيم (300.000,00 درهم) بعد أن أوقعه في التغليط والتدليس.

مجموع المشاهدات: 8684 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدو كندا
جارٍ ومجرور
وما الفائدة من التنازل? إنسان امي يتابع في بعض الاحيان بجهله للقانون وهذا رجل قانون يقر بانه اعطى رشوة مقابل التوظيف كما انه يجب تعميق البحث هل الزوجة حضيت بوظيفة اخرى مقابل رشوة اخرى؟؟
مقبول مرفوض
1
2024/05/06 - 05:32
2 | زينب
والراشي
هذا المعتقل يستاهل يتحاكم لانو اخذ الرشوة ويضرب في المباريات وفي نزاهتها وهذا الذي يريد تشغيل زوجته بالمال واخذ مناصب الفقراء ألا يحاكم ؟
مقبول مرفوض
1
2024/05/06 - 06:10
3 | مغربي١٩٥٦
قوة العدالة
من العدل و الإنصاف يجب متابعة الزوج و زوجته بتهمة الرشوة مقابل الحصول على ما ليس من حقك و معهم كافة الأطراف المتورطة في القضية لأنه لو تم تعيينها في الوظيفة ما كنا لنسمع بالقضية و كان الوطن سيعاني لأنها اول ما ستفعله كموظفة أنها ستقوم بجميع أشكال الفساد الاداري رشوة ابتزاز استغلال النفوذ تماطل غيابات و تأخر بدون مبرر الحمد لله أنه تم فضحهم في البداية
مقبول مرفوض
2
2024/05/06 - 07:13
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة