الرئيسية | حوادث وقضايا | قضية "التسمم القاتل" بمراكش.. محققو الشرطة يفكون اللغز ويحددون مصدر الفاجعة

قضية "التسمم القاتل" بمراكش.. محققو الشرطة يفكون اللغز ويحددون مصدر الفاجعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية "التسمم القاتل" بمراكش.. محققو الشرطة يفكون اللغز ويحددون مصدر الفاجعة
 

أخبارنا المغربية- العربي المرضي

أفادت مصادر محلية أن محققي الأمن الوطني، نجحوا في تحديد السبب الحقيقي الذي كان وراء فاجعة "سناك مراكش"، والتي أدت إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة أزيد من 20 آخرين.

المعطيات المتوفرة تشير إل أن التحاليل التي أجريت في المختبر على عينات مأخوذة من المواد الغذائية التي تناولها الضحايا أو تلك المصادرة من المحل، أظهرت وجود فيروس تسبب في مضاعفات خطيرة لكل من تناول وجبة بالصناك.

ووفقا لذات المصادر، فإن البيض الذي يستخدمه صاحب المحل كان حاملا للفيروس، وعند تتبع مصدره تبين أنه منتج داخل ضيعة سرية لا تتوفر على تراخيص ولا تخضع لمراقبة "أونسا".

بالمقابل، مثل الاثنين صاحب السناك المعتقل على خلفية الحادث امام هيئة المحكمة بتهمتي "المشاركة في التسبب في وفاة بقصد غير عمدي وإزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة"، بحيث قررت المحكمة تأجيل النظر في ملفه الى يوم الاثنين المقبل.

للإشارة فواقعة السناك التي هزت المدينة الحمراء دفعت السلطات المحلية وبتنسيق تام مع المصالح الجماعية المكلفة بحفظ الصحة شرعت في القيام بعمليات مراقبة وتفتيش لعدد كبير من محلات الاكلات السريعة و التقليدية، والتي اسفرت عن اغلاق عدد مهم منها وحجز كميات كبيرة من الأطعمة واللحوم والأسماك لاخلالها بشروط الصحة والسلامة واحيانا لعدم توفرها على الوثائق والرخص الضرورية.

 

مجموع المشاهدات: 53697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | متابع
مراقبة المواد الغدائية
لنا التقة التامة في القضاء الذي سيحدد مسؤولية الاطراف المعنية بهذه الفاجعة . نتمنى ان لا تتكرر.
مقبول مرفوض
10
2024/05/08 - 05:24
2 | OULDCHRIF
مقال صحفي سلبي
لا نعرف اسم هذا الفيروس او البكتيريا، والتوكسين التسبب في الاعراض والوفاة..لقد وصلنا ل 6 وفيات ومازال هناك أشخاص تحت العناية المركزة..من بين قراء موقعكم هناك اطباء وممرضين وصيادلة ومهتمين بالقطاع الصحي وحياة الناس وحقوقهم. هل هذا التسمم ناتج عن التسمم الوشيقي او botulisme ؟
مقبول مرفوض
7
2024/05/08 - 08:17
3 | محمد العربي
انتظروا
كن غي انتظرتوا شويا كون شفتوا الكور كيموتوا كي النمل وتولي فضيحة السياحة في مراكش عالمية ، راه هذي للي ما فاهمش كانت غادي تكون الضربة القاضية للسياحة في مراكش ومثل هؤلاء المجرمين الذين يسيئون لسمعة السياحة في بلادنا يجب أن تنزلوا بهم عقوبات قاسية ليكونوا علرة لكل شمكار يطعم الناس باستهتار مواد سامة وقاتلة .
مقبول مرفوض
9
2024/05/08 - 10:50
4 | إدريس
حتى كا طيح البقرة
لي خاص يعرفو المواطنون ان المشروع ديال الاكل مشروع مربح ولكن كله غش إلى كان المعقول ما غاديش يربح مولاه انا خدمت في هاذ ضومين وكان نعرف اش كان نقول على السلطات التفتيش ان يكون مستمر ودائم ماشي حتى يكون هناك قتلى أو ضحايا وحنا مقبلين على تنظيم كأس الأمم الأفريقية اذا حدث مكروه سوف نكون حديث الصحف ونفقد مكانتنا التي تعمل علي تلميعها السلطات المغربية والحكومة لهذا يجب ضرب بيد من حديد إلى كل من سوت له نفسه بالغش واستعمال المواد المضرة أو منتهية الصلاحية
مقبول مرفوض
9
2024/05/09 - 02:03
5 | مواطنة
الإهمال
أين كانوا قبل الفاجعة. الله يرحم الضحايا
مقبول مرفوض
9
2024/05/09 - 09:35
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة