الرئيسية | حوادث وقضايا | سجن الجديدة يستقبل "اليوتوبر" إلياس المالكي لقضاء ليلة واحدة قبل انطلاق محاكمته

سجن الجديدة يستقبل "اليوتوبر" إلياس المالكي لقضاء ليلة واحدة قبل انطلاق محاكمته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سجن الجديدة يستقبل "اليوتوبر" إلياس المالكي لقضاء ليلة واحدة قبل انطلاق محاكمته
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة، مساء اليوم الاثنين، بإيداع "اليوتوبر" الشهير إلياس المالكي بالسجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل لانطلاق أولى جلسات محاكمته على خلفية قضية اعتداءه رفقة أشخاص آخرين، على اليوتوبر ”سيمو البورقادي”.

وكان المالكي قد أقدم على تسليم نفسه، ليلة الجمعة الماضية، إلى السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، ليضع حدا لرحلة هروبه التي دامت حوالي 7 أشهر، والتي شكل خلالها موضوع مذكرة بحث وتوقيف وطنية، صادرة عن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، منذ شهر أكتوبر الماضي، على خلفية القضية المذكورة.

وفور تسليم نفسه، انتقلت فرقة من الشرطة القضائية التابعة لأمن الجديدة إلى مدينة الدارالبيضاء، من أجل تسَلُّمه حيث تم نقله ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، وإخضاعه للبحث القضائي، قبل إحالته على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة.

وكانت هيئة الحكم في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، قد نطقت بحكمها بداية شهر يناير الماضي، في حق ثلاثة متهمين ظهرو رفقة المالكي في فيديو الاعتداء، حيث أدانت كل واحد منهم بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وتابع قاضي التحقيق المتهم الأول في حالة اعتقال من أجل جناية السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيهما، كما توبع المتهم الثاني بجناية المشاركة في السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيه، أما المتهم الثالث فقد تابعته المحكمة ببث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال وصور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

مجموع المشاهدات: 9536 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خالد
بدون تعليق
هذا هو الصح ،من أخطأ فالمحكمة في انتظاره ،حتى يشعر المواطن من كل طيف أنه آمن
مقبول مرفوض
11
2024/05/13 - 09:25
2 | محمد اسحايك
يحيا العدل
ما قامت به العدالة الموقرة يثلج الصدر لأن الضرب بقبضة من حديد على كل من سولت له نفسه المساس بالغير و بممتلكاته عبرة للآخرين . يحيا العدل و تحية تقدير و احترام لرجال القضاء و رجال الأمن الوطني الشرفاء الأوفياء .
مقبول مرفوض
2
2024/05/14 - 11:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة