الرئيسية | حوادث وقضايا | الدعوة لمقاطعة “ماكدونالدز” تجر شابا للتحقيق بالناظور

الدعوة لمقاطعة “ماكدونالدز” تجر شابا للتحقيق بالناظور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدعوة لمقاطعة “ماكدونالدز” تجر شابا للتحقيق بالناظور
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

ما إن دخلت الأعمال العسكرية الإسرائيلية منعطفا جديدا بعد اجتياح رفح، حتى تصاعدت أصوات العديد من المغاربة لمواصلة حملة الرد على تل أبيب عبر سلاح المقاطعة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن شابا مغربيا اقتحم مطعم “ماكدونالدز” في مدينة الناظور مساء يوم أمس الأحد، ورفع صوته داعيا الزبائن التواجدين داخله للانخراط في حملة المقاطعة بسبب دعم المطعم الأمريكي لإسرائيل.

وقالت المصادر نقلا عن شهود عيان، إن الشاب وقف وسط المطعم وصرخ: “إنهم يدعمون إسرائيل التي تقتل إخواننا في فلسطين، لا تضيعوا أموالكم هنا!”، مضيفة أن أمن المطعم حاول التدخل لتهدئة الشاب، إلا أنه لم يستجب مخبرا إياهم بأنه يعبر عن رأيه فقط.

وفور اخطارها من طرف إدارة المطعم، انتقلت دورية شرطة إلى عين المكان، حيث عملت على توقيف الشاب ونقله نحو مخفر الشرطة للبحث معه في أسباب ودوافع اقتحلمه للمطعم.

يذكر أن شركة "ماكدونالدز" خسرت نحو 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي إيان بوردن منتصف مارس الماضي عن استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي على المبيعات خلال العام الحالي.

مجموع المشاهدات: 10307 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ناقد
المقاطعة
المقاطعة و الدعوة اليها هي اقل شئ يمككننا القيام به
مقبول مرفوض
9
2024/05/14 - 12:54
2 | غزلان
غزة
حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيييييييل
مقبول مرفوض
5
2024/05/14 - 10:29
3 | يوسف
المقاطعة
رأي شخصي نحيي شهداء فلسطين و لكن لن أطالب بعدم الذهاب ماكدونالد أو غيره لأنه بكل بساطة يشغل آلاف المغاربة الذين يصرفون عن عدة أسر فيقوا يا المغاربة من الخرافات هناك مسؤولين فلسطينيين لا يريدون حل ببلدهم كيف لي ان أدعمهم ها سمعتم عن دعم فلسطينيين لمغربية الصحراء حاوبوا بصراحة بل اكثر من ذلك شاركوا معهم حدث تحت رعاية الخرائز انا لن تدعم فلسطين و لا اسرائيل هما ادرى ما يقع بينهم زد عليهم الكفرة الشيوعيين و حزب الكهنوت اللبناني
مقبول مرفوض
-1
2024/05/14 - 11:53
4 | الرحموني
رأي غير ملزم
العالم شبكة متداخلة من المصالح والارتباطات الإقتصادية، وبناء أي موقف وسط هذه الشبكة يقتضي عدم الوقوف فقط عند ويل للمصلين فمنطق العلاقات بين الشعوب والبلدان خاضعة مع الأسف لعقل المصلحة الدائمة ، لذلك فكل العلاقات الدولية والتموقعات الجيوسياسية محكومة بتلك المصلحة،و لتزويقها واعطاءها توصيفا انسانيا صنعت مراكز الهيمنة العالمية للضعفاء خطابا خادعا موازيا مؤتثا بالفاظ وشعارات الضمير الأخلاقي الإنساني ،والادبيات الاممية من قبيل حقوق الانسان الشعوب والعدالة الدولية وتقرير المصير والديمقراطية ...
مقبول مرفوض
0
2024/05/14 - 05:06
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة