الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل الحكم بإدانة الداعية السلفي أبو عمار بالحبس والغرامة

تفاصيل الحكم بإدانة الداعية السلفي أبو عمار بالحبس والغرامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل الحكم بإدانة الداعية السلفي أبو عمار بالحبس والغرامة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أدانت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بإنزكان اليوم الإثنين، الداعية السلفي أبو عمار بـ8 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة 10.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك على خلفية متابعته بتهم تتعلق ببث وقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة والتشهير والقذف في حق صحافية وفنان أمازيغي.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة المذكورة قد قررت متابعة ابي عمار بناء على شكايتين تقدم بهما كل من الزميلة الصحفية فرح الباز والرايس احماد أوطالب المزوضي، يتهمان فيها المعني بالأمر بتعريضهما للقذف والتشهير عبر فيديوهات مبثوثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

خرجة “أبي عمار” أثارت حينها موجة واسعة من الاستنكار وسط عدد من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والنسوية التي عبرت عن تضامنها الكامل والكلي مع الصحفية فرح الباز لما تعرضت له من هجوم لفظي، بحيث أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا تضامنيا أشارت من خلاله أن فرح الباز قد تعرضت لهجوم لفظي عنيف من طرف أحد دعاه المشيخة مستعملا عبارات حاطة بكرامة المرأة المغربية ومتدخلا في عملها المهني.

بلاغ النقابة الوطنية للنقابة كشف بأن المعني سبق له أن هاجم بعض المفكرين والفنانين، وأن هذه الحالة ليست معزولة، مما يؤكد أنه متشبع بالفكر المتطرف الدخيل على مجتمعنا المغربي المعروف بتسامحه واعتداله، وأعلن تضامن النقابة مع الصحفية، وأيضا مساندتها والوقوف بجانبها في كل ما قد تقرر اتخاذه من خطوات. كما عبر عن إدانة استهداف الصحفيات والصحفيين بتصريحات من شأنها تهديد سلامتهم النفسية والجسدية، وتمس بصورة المرأة المغربية، “من خلال سعي متطرفين وأشباه دعاة على اليوتوب ووسائل التواصل الاجتماعي، إلى فرض نمط معين عليها باستعمال خطابات تمييزية وعنصرية ضدها”.

مجموع المشاهدات: 16250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مً ا
سيدني
من حق العام ان يعرف كل الجوانب….ماذا قال؟ حتى نعرف اين نحن ذاهبون…البلد تنحرف يا ناس اجدادي لم يقاتلو المستعمر حتى يرى ما يرو ؟
مقبول مرفوض
0
2024/05/21 - 01:56
2 | مهاجر
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم إن هذا لمنكر. الشيخ أبو عمار لم يقل شيءا، إلا أنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر. ويلكم ماذا ستقولون أمام الله.
مقبول مرفوض
0
2024/05/21 - 11:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة