الرئيسية | حوادث وقضايا | إختلالات وتلاعبات تدفع "أمانديس" لتعيين مدير جديد بتطوان

إختلالات وتلاعبات تدفع "أمانديس" لتعيين مدير جديد بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إختلالات وتلاعبات تدفع "أمانديس" لتعيين مدير جديد بتطوان
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عين المدير العام لشركة “أمانديس”، جون مارك طوماس، مديرا جديدا للشركة بتطوان، بعدما حامت شبهات حول المدير السابق تفيد تورطه في تلاعبات مالية.

وتم تعيين عدنان بنعمير، مديرا بالنيابة لمصلحة الماء والتطهير السائل بتطوان، بالإضافة إلى الإستمرار في المهام التي يقوم بها، وذلك إلى حين تنصيب مدير جديد في وقت لاحق.

وسبق للشركة أن أوقفت بتنسيق مع عمالة تطوان 4 مهندسين يعملون بمصلحة الماء الصالح للشرب، من بينهم رئيس المصلحة، بعد وقوفها على اختلالات وتلاعبات في عملية تزويد تجمعات سكنية وإقامات فخمة بمدينة مرتيل بالماء الصالح للشرب.

وتأتي هذه القرارات في ظل تورط الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدينة تطوان في ملفات تروج بالمحاكم حول، نزع عدادات الماء والكهرباء، حيث سبق للمحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، أن حكمت على شركة ”أمانديس“، بتعويض مواطن، بعدما قامت بنزع عداده الكهربائي .

وكان المدعي ”يحيى شارية“، قد كشف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك”، أنه حكم على "أمانديس"، في الحكم عدد 569، بأداء تعويض يصل لـ12 ألف درهم، بعدما انتزعت العداد الكهربائي دون موجب حق.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن منطوق الحكم، يخبر جميع المتعاقدين مع الشركة الفرنسية، أن ليس لها الحق في انتزاع العداد الكهربائي لأي مواطن، حتى لو لم يؤدي فواتيره الشهرية.

وورد في منطوق الحكم، أن أمانديس ملزمة بدفع تعويض 12 ألف درهم، مع تحميلها الصائر، والحكم بأداء المدعى عليه يحيى شارية للمدعى عليها أصليا، والمدعية فرعيا شركة أمانديس تعويضا عن الضرر حسب مبلغ 2000 درهم، وغرامة تهديدية قدرها 200 درهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ، مع تحميله الصائر ورفض باقي الطلبات.

مجموع المشاهدات: 4844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة