الرئيسية | حوادث وقضايا | استدراج شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة واغتصابه داخل حمام شعبي بمراكش

استدراج شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة واغتصابه داخل حمام شعبي بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استدراج شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة واغتصابه داخل حمام شعبي بمراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، عن توصلها بمعطيات تفيد تعرض شاب (20 سنة) من ذوي الاحتياجات الخاصة ،أول امس الاثنين 27 ماي، لواقعة اعتداء جنسي داخل حمام شعبي بحي المسيرة الأولى بمراكش.

بلاغ الجمعية، الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، يفيد أنه جرى استدراج الضحية المصاب بمرض الثلاثي الصبغي، والذي يقطن بدوار الحرش من الشارع العام بالقرب من محل سكن أسرته، وأدخل الحمام من طرف المعتدي، بهدف الاعتداء عليه جنسيا، قبل أن يتم ضبط هذا الأخير من طرف عامل بالحمام، أثناء ممارسته لفعله الشنيع على الشاب البريء.

العامل، حسب البلاغ، قام بإبلاغ مصالح الأمن التي انتقلت على وجه السرعة إلى مكان الاعتداء وأوقفت المتهم، الذي تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، قصد إجراء البحث وتقديمه للعدالة.

بلاغ الجمعية اعتبر الاغتصاب انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان، والاستغلال الجنسي واغتصاب الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة انتهاكات جسيمة وجرائم تتطلب أقصى درجات الصرامة الزجرية والعقوبات الرادعة الشديدة، وطالب النيابة العامة باستحضار وضعية إعاقة الضحية وما تتطلبه من عناية خاصة وتمكينه من حقه في الانصاف القضائي بما فيها تمتيعه بالمساعدة القضائية عبر إعفائه من كل الرسوم القضائية نظرا لوضعه الاجتماعي وللهشاشة الاقتصادية التي تعيشها أسرته، وناشد الجهات المختصة باتخاذ كل التدابير القانونية لضمان قواعد العدل والإنصاف بما يتماشى وحجم الأضرار التي لحقت بالضحية، وتمكينه من الحق في الرعاية الاجتماعية والصحية الجسدية والنفسية.

مجموع المشاهدات: 8132 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امازيغي حر
بدون عنوان
هناك علاج واحد ووحيد لظاهرة الاغتصاب وهو الاخصاء الاخصاء الاخصاء وسترون العجب العجاب لن يتجرأ اي كلب على هتك عرض أحد كان ذكرا الأنثى رجلا أو امرأة شيخا الشيخة الاخصاء الاخصاء ياعباد الله.
مقبول مرفوض
6
2024/05/29 - 02:18
2 | هشام المغربي
نطلب اقصى العقوبة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.ما اكثر الدءاب البشرية الموجودة بيننا لم ينجو حتى هذا الطفل المعاق من الافتراس من هاؤلاء المجرمين .نطلب من العدالة الشريفة اقصى العقوبة.
مقبول مرفوض
2
2024/05/29 - 02:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة