الرئيسية | حوادث وقضايا | التأشيرة في قفص الاتهام.. أخبار متضاربة حول وفاة ستيني بالقنصلية الإسبانية بتطوان

التأشيرة في قفص الاتهام.. أخبار متضاربة حول وفاة ستيني بالقنصلية الإسبانية بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التأشيرة في قفص الاتهام.. أخبار متضاربة حول وفاة ستيني بالقنصلية الإسبانية بتطوان
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تضاربت الأخبار حول حادثة وفاة شخص كان متواجدا بالقنصلية الإسبانية بمدينة تطوان، بغرض الحصول على تأشيرة "شنغن"، لدخول الأراضي الإيبيرية.

وقالت تقارير إعلامية إن شخصا ستينيا لقي مصرعه، صباح اليوم الأربعاء، جراء سكتة قلبية باغتته داخل القنصلية الإسبانية بمدينة تطوان، مشيرة إلى أن الأمر مرتبط برفض الأخيرة منحه تأشيرة دخول الأراضي الإسبانية.

ونفت تقارير أخرى وفاة الرجل البالغ من العمر 63 سنة، داخل القنصلية الإسبانية بتطوان، مؤكدة بأنه انهار بداخلها على إثر إصابته بسكتة قلبية، استوجبت نقله للمستشفى على متن سيارة إسعاف لفظ أنفاسه الأخيرة بها.

وأضافت أن موظفي القنصلية قاموا مباشرة بعد سقوط الرجل بإعلام السلطات الأمنية ومصالح الوقاية المدنية، التي عملت على نقله عبر سيارة إسعاف نحو مستشفى سانية الرمل من أجل إسعافه، غير أنه توفي بداخلها.

وتعرضت القنصلية الإسبانية بتطوان قبل أسبوعين، لموجة انتقادات غاضبة من طرف المئات من المواطنين الذين تم رفض طلباتهم للحصول على التأشيرة، لأسباب غير مفهومة.

وفي هذا الصدد؛ أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع تطوان، أن قنصلية تطوان رفضت في الشهور الأخيرة المئات من الطلبات، بالرغم من أن أغلب أصحاب هذه الطلبات سبق لهم الحصول على التأشيرة، وقدموا ملفات تستجيب لجميع الشروط.

ونظم فرع الجمعية الحقوقية وقفات احتجاجية عديدة أمام القنصيلة إنطلاقا من بداية ماي الجاري، كما يستعد لتنظيم وقفات أخرى في الأيام القليلة المقبلة.

واعتبر أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان، أن الحصول على التأشيرة هو حق من حقوق الانسان من أجل السفر، ولا يُوجد مبرر لرفض الطلبات التي تتوفر على كافة الشروط المطلوبة.

مجموع المشاهدات: 6841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محين
التاشيرة
فعلا التاشيرة حق من حقوق الانسان لكن اسبانيا لها اسبابها عندما تعطى التاشيرة لمجموعة من المواطنين ويرفضون العودة لبلادهم اليس من حق اسبانيا الدفاع عن اراضيها ،لكي يعود المسافر الى ارضه يجب على الحكومة ان تكون في مستوى الحكومة الاسبانية ،ياخي فرق كبير بين الدولتين ،فالحياة جد صعبة في هاذا البلد مقارنة باوروبا
مقبول مرفوض
1
2024/05/30 - 10:03
2 | عبدالله المغربي
التاشيره
انا لااتفق مع هده القنصليه التي يبدو انها تشتغل بالعشوائية ويجب مراعاة مصالح المغاربة لكن من يطلب تأشيرة على الأوروبي فهو جاهل لأننا دولة تعتمد كليا أو جزئيا على السياحة وما تجلب لنا من العملة الصعبة لشراء القمح والعدس واللوبيا والمواد الأولية التي لا يمكن ان تشتريها بالدرهم لدلك يطمح المغرب لجلب المزيد من السياح الاجانب
مقبول مرفوض
1
2024/05/30 - 11:14
3 | جيمس بوند 008
تعزية
ألف رحمة على المتقاعد الذي رفضت القنصلية اسبانيا لاعطائه الفيزا لزيارة دولتهم ولكن الله حبه وأرسله بدون فيزا إلى دار البقاء انا لله وانا اليه راجعون
مقبول مرفوض
1
2024/05/30 - 11:15
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة