الرئيسية | رياضة | فضيحة مدوية تهز جامعة الجيدو...مدرب المنتخب ضبط يستخرج "فيزات" لأشخاص لا علاقة لهم بالجيدو مقابل مبالغ مالية مهمة

فضيحة مدوية تهز جامعة الجيدو...مدرب المنتخب ضبط يستخرج "فيزات" لأشخاص لا علاقة لهم بالجيدو مقابل مبالغ مالية مهمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة مدوية تهز جامعة الجيدو...مدرب المنتخب ضبط يستخرج "فيزات"  لأشخاص لا علاقة لهم بالجيدو مقابل مبالغ مالية مهمة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

 أطلقت الجهات المختصة، سراح مدرب المنتخب الوطني المغربي للجيدو (خ.ك) (الرئيس المنتدب لفرع الجيدو بنادي الإتحاد الفتح الرياضي للجيدو) يوم الجمعة الماضي 13 شتنبر 2019.

 بعدما كان قد عتقل لمدة 48 ساعة لدى الضابطة القضائية للتحقيق معه، في ما نسب إليه من جرائم و التي تجلت في التلاعب في لوائح الأبطال المقدمة للسفارات الأوروبية، من أجل تأشيرات (visas)المشاركة في التظاهرات المنظمة بها.

وحسب مصدر مقرب من جامعة "الجيدو"، فالمدرب كان يضيف أسماء لا علاقة لها برياضة الجيدو لتمكينها من التأشيرة مقابل غلاف مادي .

السفارة كانت تتوفر على أسماء اللاعبين المشاركين دوليا، ولاحظ الموظفون بها أن هناك أسماء لا يتوفرون عليها، مما جعلهم يتصلون بالجامعة التي اكتشفت الامر وتم إلقاء القبض علي المشتبه به، على حد تعبير المصدر.

وأضاف ذات المصدر في تصريحاته للموقع، أن الموقوف اعترف بالمنسوب إليه أمام وكيل جلالة الملك و أطلق سراحه مقابل كفالة، وهو في حالة سراح مؤقت إلى حين المثول أمام المحكمة.

من جهتها، أصدرت "الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة"، بيانا تفصيليا في النازلة توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه.

ويقول بيان الجامعة، أنها سبق وتوصلت في شهر أبريل الماضي بمعلومات تفيد بتقديم وثيقة مزورة باسمها إلى القنصلية الفرنسية، بهدف الحصول على تأشيرة "شينغن" لأشخاص أجانب عن الجامعة.

وقامت الجامعة المذكورة، بتسجيل شكاية في الموضوع لدى مصالح الشرطة بالرباط، ترتب عنها فتح تحقيق في النازلة أسفر عنه توجيه تهمة ارتكاب هذه الأفعال لـ(خ.ك) مساعد إداري لدى الإدارة التقنية الوطنية وتقديمه للقضاء، حسب ما جاء في نص البيان.

بالمقابل، قررت جامعة "الجيدو" توقيف المتهم بشكل مؤقت، عن ممارسة جميع أنشطة الجامعة، إلى حين صدور الحكم النهائي في النازلة.

 
مجموع المشاهدات: 6886 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مبارك البيضاء
و ما خفي أعظم بذلك بكثير. ...!!! هذه غير جامعة الجيدو... أما ما يجري و يحاك في جامعة الكورة فلا يمكن تصوره....
الفساد في البر و البر و حتى في الجو ....
مقبول مرفوض
1
2019/09/17 - 07:30
2 | محمد ع
الفسسسساد
البلاد مشات اااااحمادي
مقبول مرفوض
1
2019/09/18 - 12:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع