الرئيسية | رياضة | حدث تاريخي يُحسب لـ"بودريقة"...افتتاح أكاديمية الرجاء مفخرة كل المغاربة

حدث تاريخي يُحسب لـ"بودريقة"...افتتاح أكاديمية الرجاء مفخرة كل المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة: مواقع التواصل صورة: مواقع التواصل
 

أخبارنا المغربية:الدار البيضاء

 سيكون الحدث اليوم الخميس 22شتنبر الجاري، هو الافتتاح الرسمي لمعلمة رياضية تحمل إسم "أكاديمية الرجاء الرياضي لكرة القدم".  اكاديمية الرجاء هي مشروع ملكي ترجم على ارض الواقع ليكون معلمة يفتخر بها كل الجماهير المغربية وليست الرجاوية فقط. 

بداية الحكاية كانت سنة 2013، عقب الاستقبال الملكي الذي خصه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفريق الرجاء الرياضي، عقب نيله وصافة بطل العالم للأندية، حيث أبلغ صاحب الجلالة حينها محمد بودريقة، رئيس الرجاء حينها، بتخصيص هبة ملكية للفريق، عبارة عن قطعة أرضية مساحتها 7،5 هكتار بمنطقة بوسكورة، ضواحي مدينة الدارالبيضاء.

ومباشرة بعدها بدأت الخطوات حيث تم توقيع اتفاقية مع وزارة التجهيز، تقوم من خلالها الأخيرة بجميع الأشغال الأولية، وبعدها عهد لشركة للبناء بإنجاز المشروع. 

وأثرت الأزمة المالية التي مر منها الرجاء على مسار الأشغال، لكن في السنوات الأخيرة استأنفت الاشغال، وهاهي اليوم الاكاديمية باتت حقيقة في سنة 2022 بعدما كانت حلما في سنة 2013.

 والأكاديمية تتكون من 4 ملاعب ومركزا للتكوين، وإقامة ومرافق أخرى تتماشى مع المنظور المتطور للتكوين.

 غير أن الرئيس الحالي "عزيزالبدراوي"، أعلن قبل أسبوع عن إضافة ملعبين، ستتكلف الجامعة ببنائهما. 

ووفق مصادر رجاوية، فالمقربين من الرئيس الحالي، أقدموا على نسب كل ما تحقق من انجازات تاريخية للفريق إليه، ضاربين عرض الحائط بكل ما قام به الذين سبقوه، على حد تعبير ذات المصادر.

مجموع المشاهدات: 11972 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبده
تأطير و مواكبة فاشلة بجميع المقاييس
عبد ربه لعب في الرجاء منذ سنة 1987. في كل الفئاتPoussins,Pupilles,Benjamins,Minimes, Cadets,Juniors ما عدا Espoirs et Seniors . سبب ايقافي لمساري مع الرجاء ان النادي يوم وصنا عمر التعليم الثانوي ، أجبرنا على التدريب في ملعب تيسيما في حي سيدي عثمان و أنا اسكن في الحي الحسني .. و توقيت التدريب هو ما بين 12h و 14h .. المهم اعطيت الأولوية لدراستي و راحت سنوات من المواظبة على التداريب هباء منثورا. ثم ان ولاد الشعب لازم يلعبو فابور .. الكرة كاينة عند اولاد الشعب و لو كانوا فقراء.
مقبول مرفوض
5
2022/09/22 - 07:06
2 | جمال بدر الدين
التطبيل...
على الجميع أن يعترف أن مشكل الرجاء البيضاوي اليوم بدأ مع رؤساء محددين منهم بودريقة الذي وصلت معه مديونية الرجاء ما بين 8 و10 الملايير، ولا تزال عواقبها قائمة إلى اليوم، ولا زال البدراوي يعالج الموضوع، وأعتقد أنه كلف مكتبا للافتحاص بمراجعة مالية الفريق للوقوف على ما عرفته من تلاعبات...من يحب فريقه لا يخلق له المشاكل من أجل العودة إلى منصب الرئاسة، ولأهداف سياسية يبدو أنه تحققت البعض منها ليس بفعل حب الجمهور ولكن بفعل الأموال المتراكمة !!!!
مقبول مرفوض
1
2022/09/22 - 08:25
3 | محمد
عادي جدا
ليس وحدك ياأخي.كنت أدرس في إعدادية عبد المالك السعدي و اتمرن في ذلك الوقت وكنت ألقى صعوبات مع الحراسة العامة .وعند كسر رجلي في التدريبات انتهى كل شئ........لا دراسة ولا رياضة هههههههه
مقبول مرفوض
2
2022/09/22 - 09:44
4 | يوسف
بوملاسة
سبب خراب الرجاء بدأ من عهد بودريقة الهبة الملكية بفضل المدربين فأخر الذي كون فريق و البنزرتي اللي قاد المجموعة و كل الفضل لقتالية اللاعبين و استماتتهم فوق أرضية الملعب جاء بعدها الهبة الملكية الرجل الصغير أغرق الفريق بعدها في نزاعات و ترك الفريق لحسبان لتشويه الفريق و الباقي راه معروف الدمار بدأ بسبب محمد بودريقة و مازال كايحفر للرجاء ...
مقبول مرفوض
2
2022/09/23 - 07:42
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة