الرئيسية | رياضة | مقالات رياضية | مورينيو وريال مدريد... من قتل من؟!

مورينيو وريال مدريد... من قتل من؟!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مورينيو وريال مدريد... من قتل من؟! مورينيو وريال مدريد... من قتل من؟!
 

شكلت الأجواء المشحونة داخل أروقة ريال مدريد مادة دسمة للصحافة الإسبانية خصوصا والعالمية عموماً، وذلك بعد السقوط الثالث في الليغا على يد ريال بيتيس في المرحلة الثالثة عشرة.

وأصبح ريال مدريد يتخلف 11 نقطة عن غريمه الآزلي برشلونة متصدر الدوري الإسباني و8 نقاط عن جاره اللدود اتلتيكو صاحب المركز الثاني وذلك قبل الديربي "الساخن" الذي سيشهده ملعب سانتياغو بيرنابيو الأحد المقبل.

وأثارت تصريحات "المدرب الأوحد" عقب الخسارة من بيتيس تساؤولات عديدة حول مصير مورينيو مع النادي الملكي، فالمدرب وجه انتقاداته للاعبيه على الأداء أمام الفريق الأندلسي، كما وجه انتقاده لإدارة ناديه لعدم الدفاع عن الفريق والاعتراض على جدول المباريات، فضلاً عن انتقاده للتحكيم وهو ما يقوم به مورينيو عند أي سقط لفريقه.

هذه التصريحات أثارت غضب إدارة القلعة البيضاء وهو ما أكده مورينيو الاثنين في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كأس الملك أمام الكايانو التي ستقام الثلاثاء عندما قال "أعلم أن النادي مستاء من تصريحاتي"، لكنه أكد أيضا على ان علاقته مع فلورنتينو بيريز جيدة جدا.

وباتت إدارة ريال مدريد تعتقد أكثر من أي وقت مضى أن المدرب البرتغالي في طريقه لمغادرة النادي مع نهاية الموسم الحالي، وعززت صحيفة "اس" هذه الشكوك عندما أشارت إلى أن مورينيو، على عكس ما فعله أثناء نفس الفترة من الموسمين الحاليين، لم يقدم أي مقترحات للإدارة بشأن المعسكر الصيفي للفريق استعدادا للموسم المقبل، فضلا عن سفر زوجة مورينيو وابنته بشكل متكرر إلى لندن حيث تعتزم الفتاة الصغيرة الدراسة الجامعية في مدينة الضباب.

مورينيو العدو

خلق المدرب الرتغالي لنفسه عداوة شديدة مع أكثر من جهة بتصريحاته النارية التي اعتاد أن يوجهها هنا وهناك، وهو أمر أصبح يعكر صفو المدريديين خصوصا بعد تراجع نتائج النادي في الآونة الأخيرة، إذ قالت صحيفة "ماركا" أن مورينيو يحارب العالم.

وعددت الصحيفة العداوات التي خلقها "السبيشل ون" منذ قدومه إلى ريال مدريد عام 2010، وبدأت بخلافه مع مدير الكرة السابق الأرجنتيني فالدانو ما تسسب في استقالة الأخير من منصبه، واصطدامه مع جماهير الكامب نو والمدرب السابق لبرشلونة بيب غوارديولا ومساعده (المدرب الحالي) تيتو فيلانوفا، كما اصطدم مورينيو مع الحكام لكثرة انتقاده لهم ومع الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم وعدد من مدريب الليغا، فضلاً عن الصحافة.

كل هذه الأمور قد تدفع المدرب البرتغالي إلى الرحيل عن مدريد باتجاه تحدي جديد، لكن المدرب البرتغالي يتطلع لترك بصمته في النادي الملكي قبل الرحيل وجلب لقب دوري الأبطال خصوصا بعد أن أصبحت المنافسة على لقب الليغا معقدة بعض الشيء، إذ أن مورينيو منذ قدومه لريال حصد مع الفريق لقب كأس الملك والدوري والآن يتطلع لمجد شخصي بالدرجة الأولى وهو الفوز بلقب ثالث له في البطولة الأوروبية العريقة مع ثلاثة أندية مختلفة في ثلاثة بلدان.

لكن في حال رحيل مورينيو عن ريال مدريد خالي الوفاض مع نهاية الموسم من سيكون الخاسر الأكبر من الطرفين؟

 

إياد دكاك

 

مجموع المشاهدات: 4384 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | khalid
dima rial madrid
rial satasilo 3ala lbarsa rir sabro
مقبول مرفوض
-2
2012/11/29 - 11:45
2 | blaugranista
mourinho jamais kan entraîneur
3 année au real et il n a jamais trouvé un arrière droit et un meneur de jeu.wach hada entraîneur. Jab chhal man joueurs o darhoum fi lhafra real rabhat howa li jab natija.khasrat real rah man les joueurs walla l arbitrage.jamais real kan 3andha 1 tel entraîneuret aussi comme quelques joueurs li mayastahlouch ilabsou tenue dial Madrid hata ja had lmoussakh dial Mourinho.j'a l Espagne o rabawah
مقبول مرفوض
1
2012/11/29 - 10:04
3 | blaugranista
mourinho jamais kan entraîneur
Jamais twaslou.mahad dak l3ayan dial mourinho baki fi reallattakh tarikh dial realma3akch bail khassou arrière droit et un milieu de terrain hadi 3 ans mali j'a l real.ozad kammalha had l3am jab essien hatta mabakka fih walouana ban liya bail kayaddi hakou fa bal had les recrutements.
مقبول مرفوض
2
2012/11/29 - 10:12
4 | Dresses
http://www.offzi.com/index.php?do=/blog/62353/outfits-endless-possibilities/
I haven¡¯t checked in here for a while since I thought it was getting boring, but the last few posts are great quality so I guess I¡¯ll add you back to my daily bloglist. You deserve it my friend kalibugan.xlogzwp-includesimagessmiliesicon_smile"
مقبول مرفوض
0
2013/02/03 - 05:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة