الرئيسية | رياضة | مقالات رياضية | 5 أسباب ترجح كفة الأسود أمام غزلان أنغولا

5 أسباب ترجح كفة الأسود أمام غزلان أنغولا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أسباب ترجح كفة الأسود أمام غزلان أنغولا 5 أسباب ترجح كفة الأسود أمام غزلان أنغولا
 

جميع المؤشرات تصب في مصلحة منتخب المغرب والتي تتوقع فوزه في بداية امم افريقيا 2013 امام انغولا ، على أمل اسعاد الجماهير الغفيرة التي تنتظر منه العودة باللقب بعد غياب طال انتظاره .

نقدم لكم بعض الامور الفنية التي تؤهل اسود الاطلس بالفوز في بداية المجموعة الاولى التي تضم صاحب الارض جنوب افريقيا وانغولا وجزر الرأس الاخضر.

1- المدرب الوطني .. الجميع لمس التغيير الواضح بعد رحيل ايريك غيريتس واستلام المهمة المدرب الوطني رشيد الطاوسي ، حيث كان تأهله إلى النهائيات الحالية معجزة صنعها الطاوسي ففاز إيابا على زيمبابوي 4/0 بعد أن خسر بإشراف غيريتس 0/2 ذهابا ، فعلاقة المدرب باللاعبين تفوق علاقة المدرب الاجنبي مع اللاعبين ، الطرفان هدفهم الاول خدمة الوطن قبل اي شيء ، وهذا الامر سيترجمه الطاوسي في البطولة بكل خذافيره.

2- طي صفحة الماضي .. المنتخب المغربي غاب عن منصة التتويج منذ 37 عاماً بعد احراز اللقب في اثيوبيا ، والآن هو تحت ضغط عالي جداً من قبل الجماهير التي تنتظر منه انجازاً طال انتظاره ، فإسعاد الجماهير سيكون اولى اهتمامات اللاعبين منعاً من غضب عارم في الدولة.

3- البداية الناجحة .. من الطبيعي ان البداية هي الاهم في اي بطولة يشارك بها ، لذلك لابد ان المجهود سيتضاعف من قبل اللاعبين امام انغولا ، مستغلين فارق الامكانيات الفنية بينهما لعدم الخروج من الدور الاول خصوصاً وان منتخب المغرب خرج من الدور الأول ثلاث مرات متتالية أعوام 2005، 2008، اضافة الا انه لم يتأهل في نسخة الفين وعشرة.

4- التاريخ يشهد .. في جميع مباريات المنتخبين التاريخية ، تغلب منتخب المغرب على نظيره ، في حين كان التعادل في لقاء وحيد ، وهذا دليل واضح ايضاً على تفوق اسود الاطلس فنياً .

5- توافر النجوم .. يعول الطاوسي كثيراً على نخبة من النجوم القادرين على قيادة منتخبهم المغرب نحو مجد جديد ،حيث سيكون المهدي بنعطية صمام الأمان في الدفاع، ويونس بلهندة لاعب مونبلييه الفرنسي مدير العمليات في الوسط رغم إصابته الأخيرة، وأسامة السعيدي لاعب ليفربول الإنجليزي رأس حربة الهجوم، وغيرهم من اللاعبين الذين يتوقع لهم ان يتألقوا في البطولة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 4283 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | amin
walo
السلام عليكم بعدا فاز على الموزمبيق مشي زيمبابوي
مقبول مرفوض
1
2013/01/19 - 01:39
2 |
hadu.rahum.hamir.latlas.machi.osod.
مقبول مرفوض
1
2013/01/20 - 05:44
3 | maroc
kora
hadu.rahum.hamir.latlas.machi.osod
مقبول مرفوض
1
2013/01/20 - 05:47
4 | aymen
salam
rah mozambike machi zimbabwe ghire kay jiw wé nachro
مقبول مرفوض
1
2013/01/21 - 11:33
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة