الرئيسية | رياضة | مقالات رياضية | خلاصة الكلام.. شكرا للحكم التركي

خلاصة الكلام.. شكرا للحكم التركي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلاصة الكلام.. شكرا للحكم التركي خلاصة الكلام.. شكرا للحكم التركي
 

قدم فريق ريال مدريد الشكر من غير كلام للحكم التركي شكير والذي طرد لاعب فريق مانشستر يونايتد ناني في وقت مناسب ليعود الفريق الملكي للمباراة ويقلب نتيجتها لصالحه ويتأهل للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وكانت فريق مانشستر يونايتد في طريقه للفوز بعدما تقدم بهدف نظيف سجله مدافع ريال مدريد راموس عن طريق الخطأ في مرماه، في الدقيقة 48، وقد ظهر الفريق الملكي عاجزا عن تخطي الإيقاع الدفاعي حتى وقعت حالة الطرد في الدقيقة 56 عندما ارتكب ناني خطأ في وسط الملعب كان يستدعي الانذار الأصفر، إلا أن الحكم شكير قاما مشكورا (من وجهة نظر جماهير ريال مدريد) باشهار البطاقة الحمراء، ليشعل المدرجات العامرة في أولد ترافورد غضبا وضجيجا.

وبعد الطرد مباشرة وبسبب التبديل المهم الذي أجراه مورينيو بإشراك مودريتش سيطر ريال مدريد كليا على المباراة وسجل هدفين سريعين عن طريق مودريتش 66 ورونالدو 69، لتتغير كليا ملامح المباراة ويفوز الفريق الملكي ويتأهل، على حساب مانشستر يونايتد الذي خرج من الباب الواسع.

قد يقول قائل أن الأخطاء التحكيمية كثيرا ما أنقذت فرقا وأغرقت أخرى، وهو الأمر الذي حصل مسبقا مع برشلونة وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وآرسنال وغيرهم الكثير.

وشهد شاهد من أهله

قال الخبير التحكيمي لجريدة " ماركا " الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن طرد الحكم التركي شكير للبرتغالي ناني لم يكن صائبا، بينما أكد من جهة أخرى أن مطالبة كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد بضربتي جزاء لم يكن صائبا.

وقال انجودار أوليفير الخبير التحكيمي لإذاعة ماركا أن المقابلة شهدت في الدقيقة 57 خطأ للبرتغالي ناني على ألبلوا لكنه كان يستحق فقط بطاقة صفراء وهي التي غيرت مجرى اللقاء حيث كان قرار الحكم خاطئا .

و قال الخبير التحكيمي للإذاعة أن قرار الحكم كان صائبا حين مطالبة ريال مدريد بضربة جزاء بعد لمس الكرة من طرف رافائيل التي لم تكن متعمدة ، وهو نفس القرار الصائب الذي اتخذه حين لم يعلن عن ضربة جزاء لمانشستر يونايتد بعد لمس الكرة من طرف راموس والتي بدورها لم تكن متعمدة .

 

جمال الشريف.. الطرد صحيح

من جهته خالف جمال الشريف محلل التحكيم في قناة الجزيرة آراء الخبراء وأكد أن الطرد كان سليما بسبب تهور اللاعب ناني وارتكابه خطأ متعمد ومباشر على اللاعب اربليوا، وهو ما يعني أن قرار الحكم التركي كان جريئا وسليما.

 

 

الكاتب: حسام بركات - يوروسبورت

مجموع المشاهدات: 6785 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | برشلوني
و يقولون برشلونة فريق الحكام
مقبول مرفوض
3
2013/03/05 - 10:56
2 | madrid for ever
les barçaouis sont malade
real a bien gerer le match.possession du ballon durant la majorite du match et le recule de man un a beaucoup aider les meringues .mais ce qui m a frappe dans cette article que son auteur est barçaoui masmoum m"3a9dah real.
مقبول مرفوض
-1
2013/03/05 - 11:44
3 | Anas
hawed w9era
asi الكاتب: حسام بركات cheja3 barsa f dar dyalkom maxi f mawdi3 la3ala9a me3a lwa9i3 d pardido
مقبول مرفوض
1
2013/03/06 - 12:16
4 | مدريديستا
مدريدي
هاها يا اللهي, كيف يمكن لهاته المقالات الغير صحيحة لا من الوجه الكروية ولا الصحفية أن تبث؟ أولا, كيف لك أن تقول "و شهد شاهد من أهلها" و تقصد به جريدة "ماركا"؟ ا وهل "ماركا" تابعة للفريق الملكي؟ يا اخي لطالما كانت تهتم بنادي العاصمة, تتحيز له أحيانا و تنشر أكاذيب و اشاعات حوله أخرى, اذن كيف تكون الماركا معيارا؟ و اذن لماذا لم تتكلم عن اللاعب "روبي كين" الذي لعب سابقا للمان يونايتد و قال "لم يره؟ ناني استحق الورقة الحمراء, لأنه لعب بشكل خطير و طائش... أوهل كان يعتقد أنه سيجري 20 مترا لوحده؟ (اجابة لأحد المحاورين الذي قال أن ناني لم يرى المدافع)" أما عن قول أن الريال لم يستطع خلق فراغات في دفاع المان, أقول لك أخي بالدارجة سير تلعب شوية ديال كورة, و تعلم تتفرج. و أخيرا للفشلوني أعلاه... فشلونة فريق حكام بامتياز, تذكر: 2009 أمام شيلسي, 2010 أمام الانتر, 2011 أمام الريال. نومة هنيئة بكوابيس ملكية... هالا مدريد
مقبول مرفوض
6
2013/03/06 - 01:13
5 | poyol
البكايا
وهل نسيت الحكم الدولي COLINA الذي قال أن الطرد كان صحيحا سمحو لينا ما عاندناشي مع البكايا
مقبول مرفوض
3
2013/03/10 - 02:36
6 | احمد
لمادا تعلقون على الحكام الا في بعض الاحيان لماذا لا تعلقون عليهم عندما ازاحو عنكم تشيلسي وفرق اخرى عليكم يا مشجعي البرصا ان تكونو رياضيين وان تعترفو ان الملوك لايموتون وانما يمرضون وقد انتهت ساعتكم وتبين ان لاعبكم ميسي ما هو الا لاعب عادي لايقدر ان يسجل ولو هدف واحد في شباك الطليان وعليكم بالصبر والتفرج في الملوك الذين سيفوزون بكاس ابطال اولربا ويؤثون لمدينتنا اكادير لنحتفل معه هنا hhhhhhhhhhhhhh barca bonne nuit
مقبول مرفوض
4
2013/03/12 - 09:58
7 | ادريس
الريال لا تستحق التاهيل
الحكم نعمد في طرد ناني وكان يبحث عن حل لانقاد الريال من الاقصاء ومن لا يعترف بالحق فهو شاد لان كل شيء واضح ولسنا في حاجة الى امثال جمال الشريف لان يشرح لنا التحكيم ففاقد الشيء لا يعطيه وعاطفته مع الريال ثم لو كان هؤلاء يفقهون في الرياضة لحصلوا على تتويجات فما مكانة العرب امثاله من الانجازات العالمية في اي رياضة كانت
مقبول مرفوض
-1
2013/03/14 - 11:12
8 | شفيق
للتصحيح فاسم الخبير الاسباني في التحكيم هو الحكم السابق اندوخار اوليفر.ليس ماذكر في التعليق.
مقبول مرفوض
1
2013/03/16 - 10:47
9 | احمد
مدريد تتمنى ملاقاتكم
المعروف عالميا ان البرصا فريق الممتلين و الحكام
مقبول مرفوض
1
2013/03/21 - 06:03
10 |
يا ولاد شراميط يا برشلونيين نسيتو الورقه الحمرا التي اخذها بيبي لما قام الممثل الفيس بتمثيليه ادت بخروج بيبي وايضا هناك لاعب من منشيستر زميل ناني قال بأن حركة ناني كانت غير رياضيه وكان يستحق الطرد وللمزيد من المعلومات للاغبياء الذين لايفهون في الكورة شي حتى لو ضل ناني فناني كما نعرف مهاجم وخطة منشستر كانت دفاعية واللعب علا العمليات المرتده واصلا لما كان ناني لم يوقف اي هجوم لمدريد والسبب الحقيقي وراء الفوز هو التغيير الذي قام به الداهية مورينهو باشراكه لمديرتش لانه بيغرف اللعب الانكليزي والاجواء هناك والهدف الذي سجله لم يكن من توغل او تمريره بينيه اذا كان كذلك يمكن القول حينها هناك نقص في عدد لاعبين المنشتر استغله موديرتش بتوغل او تمريره بينيه لكن الحقيقة الهدف جاء عن قذفهههه من خاااارج مربع العمليات لاتصد ولا ترد فمن فلا احد يتحمل مسؤولية مثل هذه الاهذاف حتى لو كانو 15 لاعب في الميدان فالكرة كانت متجهة للمرمى كفايه يا برشلونيين والله لا بتعرفو شي في الكوره روحوا اتفرجو على الاخطاء ومساعدة الحكام لكم وللاستفسار عن تحليل دقيق وصحيح توجهو الي معاكم زكريا مغربي من عشاق الملكي ولاعب فريق اتحاد المحمدية سابقا
مقبول مرفوض
1
2013/03/25 - 03:43
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة