الرئيسية | رياضة | مقالات رياضية | وجهة نظر : أنانية ميسي تهزم برشلونة في مباراة فلنسية

وجهة نظر : أنانية ميسي تهزم برشلونة في مباراة فلنسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنانية ميسي تهزم برشلونة في مباراة فلنسية أنانية ميسي تهزم برشلونة في مباراة فلنسية
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

مني فريق برشلونة بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام فلنسية 3-2 ، مساء السبت، ضمن منافسات المرحلة 22 من الليغا، وهي ثاني خسارة للبلوغرانا في الموسم، ستصب في مصلحة قطبي مدريد الاتلتيكو و الريال في صراع الظفر بالليغا.

هزيمة اليوم أكيد أنها ستعرض المدرب "تاتا" مارتينو للانتقادات بسبب اختيارته التقنية كالابقاء على اندريس انييستا في الاحتياط و عدم تصحيح تمركز اللاعبين فوق رقعة الملعب بحيث ظهرت مساحات فارغة كثيرة بين خطوط الفريق و هو ما ساعد أبناء المدرب الارجنتيني بيتزي في اقتناص الفوز.

لكن المتتبع المتمعن في مباراة فلنسية، سيخرج بخلاصة واضحة هي أن برشلونة غدى فريق يتكون من 10 لاعبين + ميسي، فاللاعب الارجنتيني يصر على أن تمر كل الكرات عبره ،كما أنه يلعب بانانية كبيرة كما برز في الشوط الاول عندما فضل الاحتفاظ بالكرة بدل منح تمريرة سهلة للظهير جوردي ألبا، الذي كان بامكانه التسجيل.

و خلال الشوط الثاني أظهرت احدى اللقطات اللاعب الارجنتيني، و هو يرفع ذراعه في حركة غضب من العميد تشافي بعدما قام الاخير بتمرير الكرة للاعب آخر ، و سبق لميسي أن ظهر في مشاهد مماثلة سابقا مع لاعبين آخرين كتيلو و دافيد فيا.
لا أحد ينكر القيمة الكروية للمارد الارجنتيني، لكن فريق من مستوى حجم برشلونة بلاعبيه الدوليين، لا يمكن أن يتحكم فيه لاعب واحد مهمها بلغت قيمته و مهاراته، فكرة القدم لعبة جماعية و هو الامر الذي يغيب عن ذهن ميسي، فهذا الاخير بطريقته لعبه أصبح يشكل مشكلة أكثر من حل بالنسبة لفريقه، فهو يؤثر على معنويات زملائه بأسلوبه الفردي و تفضليه الاحتفاظ بالكرة على تمريرها لزميل قام بالركض عدة أمتار ليكون في موقع جيد، كما أنه أنه يعيق بروز زملاء كانوا يخلقون الفارق في نودايهم السابقة، كفابريغاس و الكسيس سانشيز.

و كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو آرمندو مارادونا، قد انتقد في وقت سابق "النزعة الفردية" التي تسيطر على أداء مواطنه ليونيل ميسي.





مجموع المشاهدات: 14373 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | barçaoui
catalania
صاحب المقال يبدو انه يحقد على ميسي .لانه لا يعقل ان يكون هناك من يشك في قدرة ميسي على اعطاء رونق جميل و مثير للبارصا.اما عن زلة اليوم فيبدو انها طبيعية.وهدا ما يؤكد سحر الكرة.زلات الكبار و فرحة الصغار.
مقبول مرفوض
-8
2014/02/01 - 06:40
2 | علي
هل فعلا ميسي اخطأ؟
خطأ، لقد شاهدت المبارة و لم اخرج بنفس الخلاصة التي خرجت بها، المسؤولية تقع على المدرب لاخراجه تشافي و احتفاظه بفابريجاس و تاخيره لانييستا، و يتحمل الخطأ النادي لانه لم ياتي بمدافع مخضرم ليعوض مكان بويول. ميسي الآن يمسك الكرة اكثر لان وضعه تغير فهو لم يعد مهاجم كما كان في النصف الاول من الموسم بل اصبح يوزع على زملائه، قد يكون ارتكب بعض الاخطاء لكن قليل ما يحدث دلك مع ميسي، لا يجب علينا ان نلوم لاعبا اعطى كل شيء لبرشلونة و قادها للالقاب فقط لانه لم يمرر الكرة لزميله مرة لكن الحقيقة انه يمرر الكرة دائما، كدلك لا يجب علينا ان نلوم الحارس في الخطأ الدي اتكبه اليوم عندما سجل هدفا في مرماه، لانه في الواقع انقد مرمى برشلونة في العديد من المرات
مقبول مرفوض
2
2014/02/01 - 07:22
3 | الرباطي
التعليق 1و2
ليس لدي ما اقول. الا ان اصحاب التعليق 1و2 مع احترامي واقتناعي بتعليقاتهم وتحليلهم للموضوع الدي استعمل فيه صاحب المقال انانيته ضد ميسي الغني عن التعريف فهو عنون مقاله بوجهة نظر انانية غير مبالي بما قدمه ميسي في السنوات الخمس الاخيرة لزملائه وفريقه. على العموم شكرا للمعلق barçaoui وتصفيقات حارة للمعلق علي .لقد كان تعليقكم جيد.
مقبول مرفوض
2
2014/02/01 - 09:58
4 | مناصر لفيغولي
فيغولي
اول شيء ميسي لم يكن في يومه بل فيغولي هو من كان في يومه واستطاع الحاق الهزيمة ببرشلونة واختار احسن لاعب ونال علامة 9/10وهاذ يدل على شيء انه ابن الصحراء انه كان محارب بمعنى الحقيقة شكرا لك يا ابن الجزائر شرفت العرب عموما وبلدك خصيصا
مقبول مرفوض
2
2014/02/02 - 12:15
5 | akram
dima messi
مقبول مرفوض
2
2014/02/07 - 09:20
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة