الرئيسية | رياضة | برشلونة | آخر تطورات صفقة تشافي

آخر تطورات صفقة تشافي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر تطورات صفقة تشافي
 

قال مصدر في برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن قائده السابق تشافي هرنانديز تحدث إلى المدير الرياضي للنادي إيريك أبيدال والرئيس التنفيذي أوسكار جراو بشأن إمكانية توليه تدريب الفريق لكنه لم يتخذ قراراً نهائياً بعد.

وأشار المصدر إلى أن تشافي مركز حالياً على البطولات المحلية، وقرر عدم البت في الأمر بالقبول أو الرفض.

وأضاف المصدر أن مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، الذي زادت عليه الضغوط بعد الهزيمة 2-3 أمام أتلتيكو مدريد في قبل نهائي كأس السوبر الإسبانية الخميس الماضي في جدة، سيقود تدريب الفريق اليوم الإثنين.

وقاد فالفيردي برشلونة للقب الدوري عامين متتاليين ويتصدر فريقه حالياً ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة من 19 مباراة متساوياً مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ويعاني فالفيردي من الانتقادات منذ فترة بسبب الخروج المفاجئ من دوري أبطال أوروبا 2018 أمام روما و2019 أمام ليفربول رغم أفضلية التفوق بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب على أرضه.

وأبدى مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، الذي يعرف جيداً الضغوط المفروضة على مدرب برشلونة في ظل شغل هذا المنصب لأربع سنوات، تعاطفه مع فالفيردي.

وقال غوارديولا بعدما فاز سيتي 6-1 على أستون فيلا يوم الأحد: "برشلونة مكان استثنائي لأن الفوز بالدوري ليس كافياً، أشعر بالأسف من أجل فالفيردي لأنه لا يستحق ذلك وأنا كعضو في النادي أتمنى حل (هذا الموقف) سريعاً".

وأضاف المدرب الإسباني: "يتعرض المدربون لمعاملة سيئة عند عدم تحقيق التوقعات ولا أحد ينجو من ذلك".

وأكد مدرب إسبانيا لويس إنريكي، والذي كان يقود برشلونة قبل فالفيردي، دعمه للمدرب الذي يتعرض لضغوط.

وقال لويس إنريكي: "أنا متعاطف مع فالفيردي.. وأعتقد أنه يؤدي عملاً رائعاً، إنه لا يزال في موقف يستطيع الفوز بكل لقب ممكن باستثناء كأس السوبر وهو من أفضل المدربين في إسبانيا".

وبدأ تشافي، الذي قضى في برشلونة 17 عاماً ويتصدر قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع النادي، مسيرته التدريبية في يوليو الماضي.

وأكد تشافي (39 عاماً) السبت، أنه تحدث إلى زميله السابق أبيدال واعترف برغبته في تدريب الفريق لكنه في الوقت ذاته أكد احترامه لفالفيردي.

وقال: "لا أستطيع إخفاء حلمي بتدريب برشلونة، قلت ذلك في عدة مناسبات ومقابلات صحافية، يعلم الجميع أني أساند برشلونة من أعماق قلبي".

 
مجموع المشاهدات: 3944 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة