الرئيسية | رياضة | برشلونة | ميسي يلتحق بالغريم رونالدو في نادي المليار

ميسي يلتحق بالغريم رونالدو في نادي المليار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميسي يلتحق بالغريم رونالدو في نادي المليار
 

دخل  الأرجنتيني ليونيل ميسي  نجم برشلونة الاسباني النادي المغلق للرياضيين الذين جمعوا عائدات بأكثر من مليار دولار في مسيرتهم الاحترافية، وفق مجلة فوربس الأمريكية. وسيكون الدولي الأرجنتيني لاعب كرة القدم الأعلى دخلاً في العالم لعام 2020 بمبلغ قدره 126 مليون دولار، بما في ذلك 92 مليون دولار في رواتب لموسم 2020-2021، و34 مليوناً من صفقات الرعاية وعقود أخرى.

وأصبح ميسي (33 عاماً) والذي كان يرغب في الرحيل عن  النادي الكاتالوني  في غشت لفائت قبل العودة عن قراره، رابع رياضي يحصل إلى هذا الرقم الخيالي في العائدات بعد أسطورة الغولف الأمريكي تايغر وودز ومواطن الأخير الملاكم فلويد مايويذر جونيور ونجم كرة القدم وغريمه الأزلي  البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما يتواجد في هذا النادي المغلق لأصحاب المليارات أسطورة كرة السلة الأمريكية وشيكاغو بولز مايكل جوردان، إلا أنه تمكن من جمع هذا المبلغ بعد اعتزاله اللعبة بفضل عقده الخيالي مع شركة نايكي للملابس الرياضية واستثماره في نادي تشارلوت هورنتس، علماً أنه حقق خلال مسيرة دامت 15 عاماً في الملاعب عائدات بقيمة 550 مليون دولار.

وفي ترتيب عام 2020، أطاح ميسي برونالدو من المركز الأول (117 مليون دولار، بما فيها 70 مليوناً كرواتب)، في حين حلّ البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ثالثاً (96 مليون دولار، 78 مليوناً منها كرواتب).

ويحتل النجم الآخر لنادي العاصمة الفرنسية كيليان مبابي المركز الرابع مع 42 مليون دولار، منها 28 مليوناً كرواتب، فيما يحتل المصري محمد صلاح نجم ليفربول المركز الخامس وهو اللاعب الأعلى دخلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز (37 مليون دولار).

ويكمل لائحة العشرة الأوائل توالياً كل من الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة، والويلزي غاريث بايل لاعب ريال مريد الإسباني، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قنّاص بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا والحارس الإسباني ليونايتد دافيد دي خيا.

ووفقاً للمجلة المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، فإن قائمة العشرة الأوائل في العالم قد جمعت عائدات عالمية بلغت 570 مليون دولار، بزيادة قدرها 11 في المئة مقارنة بالموسم الماضي، وذلك على الرغم من تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف البطولات الأوروبية وعلى الاقتصاد العالمي.

مجموع المشاهدات: 6069 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

للاسف
هناك من ذهب بهم الجنون إلى فقدان الشهية والارق عند خسارتهم فمن هنا يجب التفكير مليا. لذوي الألباب
مقبول مرفوض
0
2020/09/15 - 03:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة