الرئيسية | رياضة | برشلونة | منخرطون في برشلونة يهددون بعرقلة انضمام ميسي لـPSG وهذا ما قاموا بفعله

منخرطون في برشلونة يهددون بعرقلة انضمام ميسي لـPSG وهذا ما قاموا بفعله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منخرطون في برشلونة يهددون بعرقلة انضمام ميسي لـPSG وهذا ما قاموا بفعله
 

أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

دخل مسلسل رحيل الأسطورة ليونيل ميسي عن برشلونة واحتمال انتقاله إلى باريس سان جرمان، فصلا جديدا غير متوقع، حيث تم تقديم شكوى رسمية إلى المفوضية الأوروبية من أجل عرقلة إتمام صفقة انتقال النجم الأرجنتيني إلى النادي الباريسي. 

وحسب صحيفة "ماركا"، تستند الشكوى التي رفعها منخرطون في نادي برشلونة إلى معطيات مالية، معتبرة أن نسب (Ratios) باريس سان جرمان من حيث اللعب المالي النظيف خلال موسم 19/20، كانت أسوأ من نظيرتها في نادي برشلونة، موضحة أن النسبة بين الرواتب والمداخيل بلغت 99% بالنسبة للفريق الباريسي، مقابل 54% لبرشلونة.

ويعتبر البلاغ الذي قدمه المحامي الدكتور خوان برانكو أمام محكمة الاستئناف في باريس، نيابة عن منخرطين في النادي الكتالاني، أن سان جرمان لم يحترم في موسم 19/20، النسبتين الاقتصاديتين اللتين فرضتهما  دائرة الرقابة الإدارية الوطنية (دي .إن .سي .جي) المكلفة بمراقبة مالية الأندية الفرنسية، وهو ما يعد خرقا لقواعد المنافسة.

وهددت الشكاية بإدانة عقد ميسي مع باريس سان جرمان في حال إتمامه، علما أن برشلونة فشل في تجديد عقد نجمه الأرجنتيني لأسباب مرتبطة بالقواعد المالية الصارمة لرابطة الليغا الإسبانية.

وصرح رئيس برشلونة جوان لابورتا بأن تمديد عقد ميسي كان سيشكّل مخاطر مالية على النادي الكاتالوني الذي يرزح تحت ضائقة مالية.

وقال لابورتا خلال مؤتمر صحافي "لوائح الليغا الإسبانية المالية لم تدع لنا أي خيار سوى عدم تجديد عقد ليونيل ميسي، لقد اتفقنا على توقيع عقد جديد، لكن بالرجوع إلى القواعد المالية للاتحاد الإسباني واكتشاف أن رواتب فريقنا تمثل 110% من إيراداتنا الحالية وهو ما يعني أن النادي ينفق أكثر من المتوقع ودخل في مخاطرة مالية. كان علينا اتخاذ القرار الصعب، فالنادي أهم من أي شيء حتى من أفضل لاعب في العالم".

 
مجموع المشاهدات: 28015 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Abde ssamad
Meknès
ليونيل ميسي لاعب جيد انا اريده البقاء في برشلونة
مقبول مرفوض
-4
2021/08/08 - 08:38
2 | صلاح الدين محمد
سلطة المال
أصبحت كرة القدم تتكلم لغة المال انتهى عصر اللعب من اجل الرياضة والمتعة
مقبول مرفوض
1
2021/08/08 - 11:24
3 | القادري
هه
ميسي إنتهى زمنه أما هذه الجعجعة حول مغادرته ماهي الا مسرحية لان فريق برشلونة مقاولة تقوم على البيزنيس وستببع ميسي لأنها تعلم ان نجمه خبى وقوته لن تتعدى سنتين لذلك بادرت الى بيعه وكسب مزيد من الأموال على ظهره وعلى ظهر باريس سان جيرمان
مقبول مرفوض
0
2021/08/09 - 12:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة