الرئيسية | رياضة | برشلونة | ما أسباب اعتزال بيكيه بشكل مفاجئ؟

ما أسباب اعتزال بيكيه بشكل مفاجئ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما أسباب اعتزال بيكيه بشكل مفاجئ؟
 

أعلن جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وأحد قادته اعتزال كرة القدم ومغادرة برشلونة قبل نهاية عقده والذي ينتهي صيف 2024، وسيكون لقاء ألميريا السبت القادم في الدوري الإسباني اللقاء الأخير في مسيرته كلاعب.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فعدة أسباب دفعت جيرارد بيكيه للاعتزال مبكرا وجاءت كالتالي:

لم يعد لاعبا أساسيا

لم يعد جيرارد بيكيه لاعبا أساسيا في برشلونة وأخبره المدرب تشافي هيرنانديز في الصيف الماضي أن دوره في الفريق سيكون ثانويا وأدى التعاقد مع كوندي وكريستينسين وتفضيل المدرب لإيريك غارسيا وأراوخوا لتراجعه للمركز الخامس في ترتيب لاعبي الدفاع.

وضعية شخصية معقدة

أنهى جيرارد بيكيه الموسم الماضي بمشاكل شخصية معقده حيث كشفت تسريبات صوتية مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم حول عمولات عبر شركته كوسموس بخصوص كأس السوبر الإسباني وأيضا انفصاله عن صديقته الكولومبية شاكيرا ومشاكل حضانة طفليه.

لقاؤه السيء في الكامب نو أمام إنتر ميلان

بدأ بيكيه الموسم على دكة البدلاء وبسبب إصابات أراوخوا وكوندي وكريستينسن اضطر تشافي لإشراكه في بعض اللقاءات وأبرزها لقاء الإياب في الكامب نو أمام إنتر ميلان وكان سببا في تلقي الفريق هدفين في لقاء فقد خلاله برشلونة تقريبا حظوظه في التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعد التعادل 3-3

صافرات الاستهجان في الكامب وصورته

كان بيكيه معشوق جماهير الكامب نو طيلة مسيرته، لكن في الفترة الأخيرة انقسم المشجعون حول الموقف، وبدأت صافرات الاستهجان ضده بسبب مستواه ويعتقد المدافع أن كلمات لابورتا رئيس برشلونة حول بعض اللاعبين الذين رفضوا خفض رواتبهم خلفت هذه الانتقادات ضده وسط الجماهير.

واختار بيكيه الرحيل لكون الجماهير بدأت تهاجمه ويرغب في الحفاظ على صورته الجيدة في صفوفها.

وعده لتشافي

حين تحدث تشافي هيرنانديز مع بيكيه حول دوره الجديد أكد أنه سيقاتل من أجل كسب مكان رسمي وإظهار أنه يجب أن يكون لاعبا رسميا للمدرب وفي حال فشله في التحدي سيرحل لكونه لا يرغب في مغادرة برشلونة كلاعب بديل وعادي.

مشاكل جسدية

يعاني بيكيه من مشاكل بدنية منذ نهاية الموسم الماضي، وكان يحتاج للراحة، وعلى الرغم من كونه تعافى منها لكنها تظهر بشكل دوري؛ وهو ما يؤثر على مستواه وفرصته في اللعب.

مجموع المشاهدات: 8905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عمر
جنان
بيكيه كان في الاعوام ماضية من احسن قلوب دفاع اما الان فاصبح اضعف المدافعين
مقبول مرفوض
0
2022/11/04 - 05:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة