الرئيسية | رياضة | برشلونة | "بورغوس" وقناة "موفيستار" يعتذران عن الإساءة العنصرية للامين جمال

"بورغوس" وقناة "موفيستار" يعتذران عن الإساءة العنصرية للامين جمال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بورغوس" وقناة "موفيستار" يعتذران عن الإساءة العنصرية للامين جمال
 

اعتذر الأرجنتيني خيرمان بورغوس، المدرب المساعد سابقاً لأتلتيكو مدريد الإسباني، لادلائه بتعليق مسيء بحق جناح برشلونة لامين جمال خلال المواجهة مع باريس سان جرمان الفرنسي، الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وبعد رؤية اللاعب المراهق يتلاعب بالكرة في فترة الاحماء، قال بورغوس الذي يعمل معلقاً لقناة موفيستار الإسبانية ان ابن السادسة عشرة "سينتهي به الامر عند إشارات المرور"، ملمحاً إلى تسوّله من أجل الحصول على المال عبر القيام بحركات استعراضية.

وصفت الصحف الإسبانية التعليق بـ"الطبقي" ذكّر بجذور الدولي الإسباني، وهو من والد مغربي وأم غينية استوائية، نشأ في حي روكافوندا الشعبي في كاتالونيا.

اضطر المساعد السابق للأرجنتيني دييغو سيميوني في أتلتيكو، إلى الاعتذار بعد مقاطعة الفريقين مقابلات ما بعد المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-2 في باريس، معّبرين عن احتجاجهما.

قال بورغوس (54 عاماً) لموفيستار "إذا شعر أحدهم بالإهانة، فأنا اعتذر علناً. في هذه الأوقات الصعبة، يجب التأقلم مع كل شيء وهذا ما نقوم به".

نشر بورغوس بعدها إعلاناً في حسابه على انستغرام يكرّر فيه اعتذاره "لم تكن لدي نية إيذاء لامين جمال بأي شكل من الأشكال، ولا برشلونة، اللاعبين، ويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أو موفيستار بلاس حيث أعمل".

تابع "ألقيت نكتة حول صفاته وأشدت بفضائله، لم أتحدّث بأي شكل من الأشكال عن أي عرق أو طبقية".

قدّمت موفيستار بدورها اعتذارها على التعليق الذي استهدف الموهبة الصاعدة بسرعة صاروخية في سماء الكرة الإسبانية وأصغر هداف في تاريخ المنتخب الأحمر.

مجموع المشاهدات: 10643 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رحال
رائحة العنصرية
سيبقى عربيا افريقيا في نظرهم لان العنصرية والتمييز والاستصغار يجري في عروقهم حتى ولو لم يصرحوا بدلك هدا اختياره و في حالة الاخفاق في اللعب عليه انتظار و تحمل الإهانة في اي وقت من المسؤولين او من الجمهور
مقبول مرفوض
2
2024/04/11 - 02:50
2 | حلاوة بيه العنتبلي
غلط في غلط
لا يهمنا هذا المسمى لامين يامال هو اسباني و عليه ان يتحمل مسؤوليته...و على الاسبان ان يدافعوا عنه...فهو لا يمثلنا بتاتا
مقبول مرفوض
2
2024/04/11 - 03:18
3 | متتبع
العنصرية المقيتة
الاوروبيون اغلبهم عنصريون ويحتقرون الافارقة كلهم سواء سوداء او بيض البشرة. يستغلونهم في بلوغ اعلى المراتب وهم من يرفعون شان كرة القدم في اوروبا لكنهم بسبب عنصريتهم لا يحترمونهم ونلاحظ هذا في مواقفهم من فينسيوس ومبابي وغيرهم من بشرتهم سوداء كما نلاحظ ذلك من مواقفهم من زين الدين زيدان ومن بنزيمة ومن بونو وغيرهم كثير العنصرية والنفاق في دم اغلب الاوروبيين.....
مقبول مرفوض
2
2024/04/11 - 03:26
4 | said
لايهمنا أمره !!!
أظن لايهمنا أمره لأنه إسباني.ولطالما العنصرية في بلاد الحضارة كما تسمونها انتم
مقبول مرفوض
0
2024/04/12 - 01:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة