الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | رئيس الجامعة "فوزي لقجع" يتسلم علم كأس إفريقيا 2025(فيديو)

رئيس الجامعة "فوزي لقجع" يتسلم علم كأس إفريقيا 2025(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الجامعة "فوزي لقجع" يتسلم علم كأس إفريقيا 2025(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي

بعد نهاية المباراة الختامية لكأس إفريقيا للأمم 2023، بتتويج صاحب الأرض منتخب كوت ديفوار، باللقب، تسلم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علم كأس افريقيا الذي سينظم بالمغرب السنة المقبلة من رئيس كوت ديفوار، حسن واتارا الذي كان بمعية رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ورئيس الفيفا جياني إيفانتينو.

 وانتزع منتخب "كوت ديفوار" لقب الكان، ليلة الأحد، بعدما حقق فوزا مثيرا على المنتخب النيجيري بهدفين مقابل هدف، في سيناريو غريب لم يتوقعه حتى أكبر المتفائلين بالبلاد، فبعد أن كان الفيلة قريبين من مغادرة المنافسة خلال الدور الأول، جاء الخلاص على يد المنتخب المغربي معلنا تأهل منتخب البلد المنظم ضمن أفضل "ثوالث".

وحصل منتخب ساحل العاج على بطاقة العبور الأخيرة المخصصة لأفضل المنتخبات التي احتلت المرتبة الثالثة، بعد فوز المنتخب المغربي على منتخب زامبيا بهدف مقابل لاشيء وهو السيناريو الوحيد الذي كان يتمنى الفيلة حصوله من أجل تخطي دور المجموعات.

وفي خطوة أثارت انتباه متتبعي البطولة، لفت رفع علم المملكة المغربية من قبل أحد لاعبي المنتخب الإيفواري بعد الفوز بالكأس القارية وقيامه بالركض على جنبات الملعب وهو يحمل "الراية المغربية" -لفت- اهتمام محللي عالم المستديرة، الذين أكدو بأن هذا السلوك الذي صدر من الجناح "ماكس ألان غراديل" لاعب فريق غازي عنتاب التركي، إنما يعبر عن أسمى عبارات الشكر والتقدير للمغاربة، كما أن تفاعل الجمهور مع الواقعة يعكس احتراما وامتنانا منقطع النظير من طرف الجمهور العاجي للمنتخب المغربي.

ولم يكتف اللاعب ذو 36 سنة بحمل العلم المغربي والقيام بدورة شرفية على الجمهور فقط بل حمل معه العلم أثناء تسلم الميدالية الذهبية للبطولة من رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، وأثناء مقابلته للرئيس الإيفواري الحسن وتارا،  وكذلك عند توجهه لمنصة التتويج الرسمية.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار قلب تأخره بهدف دون رد إلى انتصار مثير بهدفين لهدف، ليعلن نفسه بطلا للنسخة 34 من كأس أمم أفريقيا.

مجموع المشاهدات: 9240 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | تاج
رسالة أتمنى أن تصل إلى المسؤولين
مع الأزمة الحادة للماء التي تعرفها البلاد، أتمنى أن يتم تأجيل كل التظاهرات الرياضية المزمع تنظيمها في بلادنا..كمية الماء القليلة جدا المتوافرة حاليا تكفي فقط المواطنين المغاربة..وإذا توافدت الجماهير الأجنبية على بلادنا سيستهلكون كل ما تبقى من المياه وبخاصة عبر الاستحمامات في الفنادق..هذا هو الإجراء الأهم الذي ينبغي اتخاذه وليس غلق الحمامات ثلاثة أيام متتابعة..
مقبول مرفوض
0
2024/02/12 - 10:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة