الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | التحكيم المغربي في مرمى النيران مجددا والدور هذه المرة على الرجاء البيضاوي

التحكيم المغربي في مرمى النيران مجددا والدور هذه المرة على الرجاء البيضاوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحكيم المغربي في مرمى النيران مجددا والدور هذه المرة على الرجاء البيضاوي
 

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

عبر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضـي عـن تنديـده الشـديد بما وصفه ب" بـالأداء الكارثي" للطاقـم التحكيمـي الـذي قـاد مباراة فريقه الأول في الجولة الـ 19 من البطولة الاحترافية إنـوي، أمـام نادي إتحاد توراكة الرياضي.

ووفق بلاغ صادر عن النادي "البيضاوي"،اطلعت عليه أخبارنا، فقد تم تسجيل "أخطاء كارثية خلال اللقـاء، أخطـاء تكـررت بشكل غريب وغير مفهـوم، وقد ساهمت بدون أدنى شك، في التأثير على النتيجة النهائية للقـاء، وأيضـا تعريض لاعبي الفريـق للخطـر، وهـو مـا تحقـق فـي الإصابـة البليغـة التـي تـعـرض لهـا للاعب نوفل الزرهوني، وهـي نتيجة مباشرة لعدم حماية الطاقم التحيكيمـي للاعبين"، يقول البلاغ.

 كما اتهم النادي الطاقم التحكيمي ب"التغاضـي عـن كل الأخطـاء ضد اللاعبين، والتي ينتج عنها هجمات مرتدة للفريق الخصـم، وهـو الأمـر الـذي تكرر بشكل غريـب وغير مفهوم"، تقول إدارة الفريق الأخضر في بلاغها.

وعبر النادي عن "أسفه الشديد" لأداء هشام التمسماني، الحكم الرئيسي للمباراة، بمعية طاقمـه، معتبرا أن ما قاموا به "يجسـد صـورة مسيئة جـدا عـن التحكيـم المغربي، وهي الصـورة التي طالمـا تكـررت فـي كـل لقـاء ات الرجاء الرياضي التي كان طرفـا فيهـا، كحكـم سـاحة أو كمسؤول بغرفـة الفـار."

 وعلـى ضـوء هـذه الأخطـاء الجسيمة، يقول البلاغ، فـإن نـادي الرجـاء الرياضـي "وصـل للحـد الـذي يـدق فيـه ناقوس الخطـر مـن أجـل إنقـاذ روح وقيـم تكافؤ الفرص الرياضـي بيـن الجميع، وهـو أيضـا مـا يمـس بـكل جلاء ووضـوح صـورة التحكيـم الوطني، ومـن خلفـه صـورة كرة القدم الوطنية، ضاربا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الساهرين على هذا الورش الكبير عرض الحائط."

 

مجموع المشاهدات: 9819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | احسينا ابو الهنا
زيروا معنا اشرفا
فريق الرجاء يعلق نكساته على مشجب التحكيم فاذا انتصر سكت واذا انهزم فذلك راجع لسوء التحكيم . مثله مثل الدولة اللي هوك . اذا انتصرت فالفضل يعود لكفاءة مدربها واذا انهزمت فذاك راجع الى تامر الشرق والغرب عليها .
مقبول مرفوض
-20
2024/02/18 - 08:26
2 | عبدو
الشطط في التحكيم من خلال مباراة الرجاء وتواركة
من العار ان يكون لنا حكام ماجورين مثل التمسماني الذي كشر عن انيابه واقسم ان بكرس ضعفه التحكيمي المقصود خاصة ونحن علة عتبة تنظيم كاس افريقيا وكاس العاام بالله عليكم لو تمت مراجعة قراراته من طرف الفيفا اوجب التشطيب عليه كحكم ويلقى به غي مزبلة التاربخ
مقبول مرفوض
1
2024/02/19 - 12:16
3 | يوسف
التحكيم
احسينا ابو هنا سير خويا تبقى تدي في الذنوب في هذا شعبان واقيلا تفكرتي خمسة هذا راه تعادل ماشي خسارة بيلانتي واضح وضوح الشمس تدخل عنيف ضد الزرهوني و مباريك بلا مندويو على عدد لقاءات الرابعة عصرا و عشر سينين مع تمويل المخدرات و تبييض الاموال و تزوير التوقيع و اللي دوى يرعف اللي ٱغلب إعف
مقبول مرفوض
1
2024/02/19 - 09:08
4 | م.ناشي
تغاضي
هناك استفزاز تحكيمي حتى للمشاهدين. يجب رفع الورقة الصفراء حتى في وجه الحكم و في حينها. لا ننتظر حتى نهاية المقابلة فيأتوننا بتصحيح فات أوانه.
مقبول مرفوض
0
2024/02/19 - 09:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة