الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | بالصور.. الاحتجاجات المستمرة لأندية ببطولة الاحترافية تعجل برحيل رئيس اللجنة المركزية لـ"التحكيم"

بالصور.. الاحتجاجات المستمرة لأندية ببطولة الاحترافية تعجل برحيل رئيس اللجنة المركزية لـ"التحكيم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. الاحتجاجات المستمرة لأندية ببطولة الاحترافية تعجل برحيل رئيس اللجنة المركزية لـ"التحكيم"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مطلعة، أن "عبد الرحيم المتمني"، وضع صبيحة اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة اللجنة المركزية للتحكيم، وذلك على خلفية الاحتجاجات المتكررة لأندية وطنية، على أخطاء تحكيمية رافقت إجراء مباريات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

وفي تفاعل مع الخبر، نشر الحكم السابق "محمد الموجه"، تدوينات عديدة عبر حسابه الفيسبوكي، جاء في أولها: "ترى ما الذي أجبر السيد رئيس اللجنة المركزية التحكيم على تقديم استقالته وهو حديث العهد بالتعيين"، في إشارة إلى توليه هذا المنصب خلال شهر أكتوبر الماضي، خلفا لزميله "سليمان البرهمي"، الذي عين رئيسا لمديرية التحكيم الوطنية، خلفا لـ"محمد الكزاز" المستقيل. 

 وفي تدوينة ثانية، أشار "الموجه" إلى أن: "العديد من الأمور ستتغير مستقبلا"، دون أن يكشف عن طبيعة هذه التغييرات، التي قد تفرضها الاحتجاجات المستمر لأندية مغربية على الأخطاء التحكيمية المتكررة التي ميزت عددا من مقابلات البطولة الاحترافية.

الحكم السابق "محمد الموجه" لم يكتف بما سلف ذكره، بل واصل إثارة الغموض عبر تدوينة ثالثة، تساءل من خلاها قائلا: "ما الذي دفع جهاز التحكيم الى تغيير التعيينات؟"، في إشارة منه إلى تغيير حكام بعض مقابلات الدورة المقبلة من الدوري المغربي، من قبيل "موافقة الجهاز على طلب نادي الرجاء، الذي شدد على ضرورة تغيير حكم لقائه ضد حسنية أكادير"، وفق تعبيره. 

يحدث هذا في زمن الـ"فار"، حيث كان يفترض أن تساهم هذه التجربة التكنولوجية في تقليص عدد الأخطاء التحكيمية المرتبكة، غير أن استمرار الوضع السابق وتفاقمه يسأل المسؤولين عن هذا الجهاز، عن الغاية من صرف ميزانيات ضخمة بهدف التأسيس لمرحلة جديدة تسود فيها "العدالة" بين كل الفرق الوطنية، من خلال اعتماد تقنية الفيديو المساعد.

يشار إلى أن عددا من أندية البطولة الاحترافية، كانت قد احتجت في مناسبات عدة، على الأخطاء التحكيمية المتكررة، والتي كان لها دور أساسي في التأثير على نتائج مقابلاتها.

مجموع المشاهدات: 6945 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة