الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | مديرية التحكيم تحسم في قرار إلغاء هدف المغرب التطواني أمام الرجاء

مديرية التحكيم تحسم في قرار إلغاء هدف المغرب التطواني أمام الرجاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التحكيم تحسم في قرار إلغاء هدف المغرب التطواني أمام الرجاء
 

 أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

أقرّت المديرية الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، بصحة القرارات التحكيمية في مباراة المغرب التطواني والرجاء الرياضي، التي جرت نهاية الأسبوع الماضي، برسم الجولة 21 من البطولة الاحترافية. 

وأيدت المديرية، قرار حكم الساحة يوسف التريكي، إلغاء هدف المغرب التطواني في الشوط الأول من توقيع بلال الميكري، بداعي التسلل بعد الرجوع إلى غرفة "الفار". 

وأوضحت المديرية أن حكام "الفار" اعتمدوا الخط الافتراضي للتسلل وخط التثليث، عبر إسقاط النقطة العلوية من أجساد اللاعبين المتدخلين في اللقطة على أرضية الميدان، ثم مقارنة الخطوط وتحديد الخط الأقرب لحظ المرمى، معتبرة أن خط المهاجم كان أقرب، وبالتالي فاللاعب الذي سجل الهدف كان متسللا، وفق منظورها المثير للجدل. 

هذا، وتجاهلت المديرية تماما التعليق على مرور خط التسلل فوق ظهر لاعب رجاوي كان متواجدا على الخط لقطة تنفيذ الركلة الحرة، علما أن صورة "الفار" أثارت ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط الحديث عن خطأ غير مفهوم للحكم هشام بوسليم الذي كان مكلفا بتقنية الفيديو. 

من جهة أخرى، اعتبرت المديرية أن الحكم يوسف التريكي، كان صائبا في طرد اللاعب التطواني أيوب المودن في اللحظات الأخيرة من المباراة، بعد إنذارين متتابعين، وذلك بسبب احتجاجه على الحكيم باستعمال يده.

مجموع المشاهدات: 26478 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة