الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | "الطاس" تفرض على مولودية وجدة آداء ما يقارب مليار سنتيم لمدربه السابق وادو

"الطاس" تفرض على مولودية وجدة آداء ما يقارب مليار سنتيم لمدربه السابق وادو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الطاس" تفرض على مولودية وجدة آداء ما يقارب مليار سنتيم لمدربه السابق وادو
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بات فريق مولودية وجدة ملزما بآداء أزيد من 900 مليون سنتيم لمدربه السابق عبد السلام وادو، بعد نطق محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا (طاس) بحكم في هذا الشأن.

الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو والمدرب الحالي لفريق فيتا كلوب الكونغولي، دخل في نزاع تحكيمي مع فريق عاصمة الشرق بعد تعاقده لأربع مواسم مع المولودية في صيف سنة 2021 في أول تجربة تدريبية بالدوري الاحترافي المغربي، لتتم إقالته بعد أسابيع قليلة بسبب خلافات داخلية جانبية أثرت بشكل واضح على العلاقة التعاقدية بين الطرفين، ولتعمد إدارة النادي لفسخ عقد المدرب من جانب واحد. 

الإطار الوطني، وفي بلاغ أصدره حينها، أوضح أنه التحق بالفريق الوجدي بمشروع أقنع به مسيريه الذين تعاقدوا معه لأربع سنوات، من أجل وضع سياسة رياضية احترافية، قبل أن يفاجأ بعد ذلك بإجراء بعض التعديلات على العقد، ما دفعه إلى الاستنجاد بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للعب دور الوساطة في هذا الخلاف، مضيفا أنه وبعد رفضه تعديلات الإدارة على العقد، قام مسؤولو الفريق بطرده بطريقة وصفها بـ“الوحشية” وفي ظروف سيئة، ومن جانب واحد دون أي سبب يدفع إدارة النادي إلى ذلك، وهو ما يُخالف القوانين المنظمة، يؤكد وادو.

وادو لجأ في مرحلة أولى للجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي حكمت بأداء المولودية لمبلغ 800 مليون سنتيم لصالحه، إلا أن لجنة الاستئناف بالجامعة دائما ارتأت تقليص المبلغ لـ150 مليونا فقط، ما دفع الدولي السابق للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

فهل سيدفع النادي وبالضبط رئيسه السابق الذي سبق و"طمأن" الوجديين لتكفله بأداء ما ستقضي به الطاس ومن ماله الخاص في حال قبلت دعوى وادو خصوصا وأن فارس الشرق يعاني أزمة مالية خانقة؟

مجموع المشاهدات: 5669 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | يوسف
الحقيقة
الوحيد اللي غرق وجدة تغريقة نيت هو هواري في العهدة ديالو عرفتو شحال من ليتيج كون غير كان كايعونهم بعيوي المعتقل كما فعل نصيري مع الوداد واخا تخوفيش ولكن كان قاضي غرض مع فرقتو عكس البعيوي
مقبول مرفوض
4
2024/04/12 - 02:49
2 | Hamza
أموال الشعب
يجب محاسبة هوار ومن كان معه في المكتب المسير الذي تسبب في هذا المشكل
مقبول مرفوض
5
2024/04/12 - 02:53
3 | عبدو كندا
وادو
عبدالسلام وادو اسم على مسمى اي الود والحنان وتبقى الملودية الوجدية فريق محبوب عند جميع المغاربة ونتاسف الى ما وصلت اليه في عهد ناس لا يفقهون في الرياضة شيئًا وما عليك يا وادو ان تعفو وتصفح نظرا لظروف الفريق والمدينة
مقبول مرفوض
-2
2024/04/12 - 08:32
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة