الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | عقلية الكابرانات وراء احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين وهذا ما يخططون له

عقلية الكابرانات وراء احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين وهذا ما يخططون له

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقلية الكابرانات وراء احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين وهذا ما يخططون له
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة 

مرة أخرى تكشف عصابة الكابرانات الحاكمة في الجزائر، عن حقدها الدفين وكرهها الشديد لكل ما هو مغربي، وما حجز أمتعة فريق نهضة بركان صبيحة اليوم بمطار الهواري بومدين، بداعي وجود خريطة المملكة المغربية الشريفة على صدر أقمصة النادي المغربي، إلا تكريساً صريحاً لهذا العداء المتجذر في عقلية حكام الجارة الشرقية.

صحيح أن المغرب، وعلى مر التاريخ، لم يسجل في حقه أن قام بأي سلوك مماثل، حتى مع أشد أعداء الوطن، ولن يقوم بذلك مستقبلا مهما تكن الظروف والأسباب، لأنه يتعامل مع ضيوفه بمنطق واحد، هو كرم الضيافة وسمو الاخلاق، لكن في "حظيرة الجزائر"، الأمر مختلف تماماً، سيما حينما يتعلق بالمغرب، يمكنك أن تتوقع منهم كل أنواع وصنوف الإساءة والعنف والتحريض وقل ما شئت..

لندع كل ما جرى ذكره جانبا، ونعد لواقعة احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين، اعتقد أن الكاف سيتدخل في النهاية من أجل السماح للفريق المغربي بولوج التراب الجزائري، وهذا ما سيقع بكل شك، لكن قبل ذلك، بات من الواضح جدا أن ما حصل أمر دبر في ليل، والهدف منه كما حصل مراراً وتكراراً، هو إخضاع لاعبي النهضة لضغوطات شديدة، تروم استنزاف ما أمكن من جهودهم وعزائمهم، في محاولة لربح اطول وقت ممكن، قبل إجراء مقابلة ذهاب نصف نهائي كأس الكاف المرتقبة مساء بعد غد الأحد.

يعني "من الاخير".. الجزائريين كلهم، من الجمارك حتى لآخر فرد في الملعب والفندق والنقل ووو غدي ينخرطوا في مخطط ماكر يحمل توقيع عصابة الكابرانات، والهدف منه هو تكبيد الفريق المغربي خسارة كبيرة، و هذا ما يجب على لاعبي نهضة بركان أن ينتبهوا إليه كثيراً، بحيث يجب عليهم أن يجعلوا تركيزهم الكلي على المقابلة فقط، دون الاكتراث لكل التفاصيل الاخرى المحيطة بهذه الأجواء المتشنجة التي تسبقها.. 

وهنا نذكر بواقعة احتجاز معدات الفار خلال المقابلة الاخيرة لفريق اتحاد العاصمة الجزائرية برسم نفس المسابقة، والتي لم يفرج عنها الا قبل ساعة تقريباً من موعدها الرسمي، بعد تدخل الكاف، والهدف دائما هو استغلال كل الفرص المشروعة منها وغير المشروعة بحثا عن الفوز.. وهو سلوك مستمر يسيطر على عقلية الكابرانات منذ زمن بعيد..

مجموع المشاهدات: 18989 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | ابراهيم
الى متى نصبر على الاهانة
الحل ليس في يد اللاعبين بقدر ما هو في السلطات المغربية لمعاملتهم بالمثل، الرياض متى ستغمض السلطات عينهاعلى الإهانات الجزائرية؟ المشكل يكمن فينا ونظهر في كل مرة بشكل ضعيف ويعتقد الكابرانات انهم اقوياء بالاستقواء على المواطنين المغاربة بعد فشلهم دبلوماسية ضد المغرب
مقبول مرفوض
35
2024/04/19 - 06:18
2 | عبدو
دشرة في عقل
يحصل هذا مرارا وتكرارا،فاين هو الكاف واين هو عقاب تدخل السياسة في الرياضة،ام أعضاء الكاف هم فقط حجر الكانون،لماذا لم تعاقب المقاطعة الفرنسية الكابرانية، ارجو ان تتطرق الجرائد إلى صرامة الكاف من عدمها، او ان يتحول المغرب الى اللعب مع أوروبا، على الاقل عندهم ملاعب وحكام و فار و القانون الرياضي،
مقبول مرفوض
4
2024/04/19 - 08:07
3 | Mahrez
الرد بالمثل
يجب أن تجبر الطائرة التي ستقل الفريق الجزائري بالنزول بمدينة العيون والذهاب الى بركان بالحافلة
مقبول مرفوض
13
2024/04/19 - 08:11
4 | احمد بركسل
مغربي وافتخر
العقيدة التي تسري في دم أذناب الأتراك والفرنسييين هو حقدهم لكل من هو مغربي ...خسروا الأموال وخربوا بلدهم وجوعوا شعبهم وفقدوا شرفهم من أجل تقسيم المغرب .لكن هيهات ثم هيهات نجاح الدبلوماسية المغربية جعلتهم يصابون بالسعار والعقد النفسية وهدا ما يتجلى من خلال سلوكاتهم.
مقبول مرفوض
28
2024/04/19 - 08:23
5 | Abdelmoghite
Maroc
Nous ne sommes pas affectés par les machinations. Nous sommes fiers. Nous ne nous inclinons pas devant tous les lions prédateurs. Plus ils provoquent, plus ils deviennent dangereux.
مقبول مرفوض
3
2024/04/19 - 08:26
6 | عمار
الرد على الكراغلة
يجب معاملة الكراغلة بالمثل. أما الاختباء وراء كرم الضيافة والاخوة فهم يعتبرونه ضعفا منا.
مقبول مرفوض
4
2024/04/19 - 08:43
7 | معلق كاعي
يجب الحزم
ماخصنا لا كاف لا فيفا. خص الوزارة دينا تتعامل بحزم مع هاد اولاد........ ، اين هو السفير؟ اين هو بوريطة؟ خاصنا واحد موقف مع هاد الكيان. اعينا من التسامح، حتى أصبحنا مدلولين مع جيران السوء. وأخير يجب المعاملة بالمثل في مقابلة العودة
مقبول مرفوض
3
2024/04/19 - 08:44
8 | Mourad
لا مرحبا بالكراغلة في المغرب
أين مونيب التي تنادي بخاوة خاوة !!!! أين خونة الداخل !!!!!! أين الهدراوي او رباعتو !!!!!
مقبول مرفوض
3
2024/04/19 - 08:44
9 | نور وجدة
ملعب الشيخ الأغضف
أتمنى أن تلعب مباراة الإياب بمدينة العيونِ.فبها ملعب ذو مواصفات دولية ومدينة العيون كسائر المدن المغربية لها الحق في استضافة مباراة قارية في كرة القدم.
مقبول مرفوض
3
2024/04/19 - 09:19
10 | Vaudois
Algérie
Une fois pour toutes il ne faut plus mettre les pieds dans ce pays de psychopathe. Plus jamais
مقبول مرفوض
2
2024/04/19 - 09:37
11 | زكرياء
ديما مغرب
يكفي مدينة بركان ومعها قبائل بني بإنسان فخرا أنهم احتضنوا وأطعموا من جوع وأمنوا من خوف الرئيس الجزائري السابق هواري بومدين أيام الاستعمار و الذي اختلف مشكل الصحراء ونازع المغرب في وحدته الترابية. وكما نقول في المغرب:الملح تبارك فالركابي
مقبول مرفوض
5
2024/04/19 - 09:53
12 | المهدي بدر
الحل هو
اتمنى من الجمارك المغربية تغيير خاتم الدخول بخريطة المملكة كاملة وختم جوازاتهم بها أو كول ليهم يلوحو البسبورات ديالهم في طارو الزبل.
مقبول مرفوض
9
2024/04/19 - 09:56
13 | امير
امير
ادعو ولازلت ادعو اخواني المغاربة إلى ضبط النفس ،واتركوهم فهم فوق شواية منذ سنوات،هدف الكابرانات هو حر دولتنا الى مربع البؤس والتخلاط والعدمية التي يعيشونها. وكلما تصرفات كنا كنا دائما ذلك ينحرهم من الوريد الى الوريد. هذا لايعني قبول الامر بل كل الاجراءات مع الكاف والفيفا من المؤكد ان المسؤولين يقومون بذلك وباحترافية كبيرة ، انا اقصد فقط عدم السقوط والمعاملة بالمثل ،بل معاملة عادية جدا بلا زيادة ولا حفاوة زائدة ولا نقصان.
مقبول مرفوض
0
2024/04/19 - 11:05
14 | امازيغي
المغرب
السلطات المغربية هي الثي جعلت الجزائر تتعامل معنا بهده الطريقة المريضة يجب المعاملة بالمثل كيف يعقل ان تهانك الجزائر كل مراة و انتم تقولون ضيوف نحن نعمل الضيوف بحسن إستقبال الجزائر تشكل علينا خطر اكثر من اي دولة.
مقبول مرفوض
3
2024/04/19 - 11:17
15 | علي
تعليق رقم 3.
ضحكتيني والله العظيم.. ??? هذكشي لي يصلح ليهم ههه. باش تعرف تكلخيت ديال فنطوش و جنرالهم صالح: بان ليهم غي لوكو ( logo).. ديال توني...
مقبول مرفوض
1
2024/04/20 - 12:56
16 | علي
Logo
Avis au ministère du sport : Prière de procéder au suivant : Mettre la carte complète du Maroc comme logo officiel, sur les tenus du Botola INWI. Ceci avec petite subvention au équipes.
مقبول مرفوض
0
2024/04/20 - 12:59
17 | I can't talk
الإنتصار عليهم هو الحل
يريدون صنع هوية بأفعالهم التي تضهر أنهم لا شيء، يعلمون أن في أنفسهم أن الصحراء مغربية لهدا هم يفعلون كل هاد الأفعال أي (اللي فيه الفز يقفز) ينتقمون منا كل ما سنحت لهم الفرصة. لكن كل ما تزيد حقارتهم تزيد نجاحاتنا (ما حدك حاضيني ربي عاطيني)
مقبول مرفوض
1
2024/04/20 - 09:14
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة