الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الوداد يستنكر تغيير الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية(بلاغ)

الوداد يستنكر تغيير الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية(بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوداد يستنكر تغيير الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية(بلاغ)
 

أخبارنا المغربية ـــ  عبد الرحيم مرزوقي

عبر نادي الوداد الرياضي، عن استغرابه، بشأن تحيين الترتيب النهائي للبطولة الوطنية الاحترافية، حيث تم منح اتحاد تواركة المركز الرابع، برصيد 44 نقطة، في حين تراجع الوداد، للمركز الخامس بنفس الرصيد، وهو ما يعني تجريد الفريق البيضاوي من مشاركة محتملة في كأس الكونفيدرالية. 

وقال نادي الوداد، أنه "تلقى باستغراب شديد قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المعلن عليه اليوم، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، حيث أخذت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرار كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024".

وأضاف النادي الأحمر في بلاغ نشره على حساباته بمواقع التواصل "وإذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي، والذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية والعشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين والتي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية".

وكانت العصبة الاحترافية، قد  خصمت 3 نقاط من رصيد نادي شباب السوالم بعد هزيمته بالقلم في مباراة برسم الجولة 27 أمام اتحاد توراكة، على خلفية عدم توفر مدرب السوالم محمد السبكي على شهادة التدريب التي تمنحه صلاحية تدريب فريق في البطولة الإحترافية، وإنتهاء صلاحية الرخصة الإستثنائية التي منحت له والمحددة في أربع مباريات.

وقامت العصبة في البداية باحتساب الهدف المسجل لصالح السوالم في مرمى تواركة، قبل أن تلغيه في التحيين الجديد للترتيب. 

يذكر أن العصبة الاحترافية أشارت في بلاغ رسمي لها، أن هذا الترتيب يعتبر موقتا، إلى حين المصادقة عليه من طرف لجنة المنافسات.

مجموع المشاهدات: 20182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة