الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | الكلايبي لـ"أخبارنا": رد مكتب "الوداد" على قرار "العصبة" يعبر عن قمة الانبطاح والخوف

الكلايبي لـ"أخبارنا": رد مكتب "الوداد" على قرار "العصبة" يعبر عن قمة الانبطاح والخوف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكلايبي لـ"أخبارنا": رد مكتب "الوداد" على قرار "العصبة" يعبر عن قمة الانبطاح والخوف
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرح "كريم الكلايبي"، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء ونائب أول لرئيس مقاطعة عين السبع -طرح- أسئلة عريضة، في أعقاب قرار تحيين الترتيب النهائي للبطولة الوطنية الاحترافية، الذي منح اتحاد تواركة المركز الرابع، برصيد 44 نقطة، وساهم في تراجع الوداد إلى المركز الخامس بنفس الرصيد، ما تسبب في حرمان الفريق البيضاوي من المشاركة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وارتباطا بالموضوع، تساءل المنخرط الودادي "كريم الكلايبي" عبر حديث خص به موقع "أخبارنا" حول ما إن فريقه يتعرض لما وصفها بـ"حرب كروية"، مشيرا إلى أن ما يتعرض له الفريق البيضاوي يؤكد أن زمن المجموعة الوطنية يلوح في الأفق بكل وضوح وتجلي، قبل أن يؤكد قائلا: "من يفكر هكذا فهو واهم لأن الزمن ليس كالزمن".

في ذات السياق، أكد "الكلايبي" أنه: "في زمننا الحالي نحن مستعدون للتضحية بالغالي والنفيس ليبقى الوداد في العالي"، مشيرا إلى أن: "بلاغ المكتب المسير يدل على قمة الانبطاح والخوف"، قبل أن يؤكد أن: "للوداد رب وجمهور يحميه".

وشدد المنخرط الودادي على أن: "بطولتنا هي منتوجنا الكروي الذي يجب أن نظهر خلاله شيئا من قدراتنا التنظيمية فنحن مقبلون على تنظيم أحداث رياضية عالمية"، قبل أن يستنكر قرار تغيير ترتيب الوداد قائلا: "تغيير الترتيب بين الأمس واليوم والسبب هدف ملغي في مباراة أجريت قبل جولات.. ونتكلم عن بطولة احترافية".  

من جانبها، أكدت إدارة نادي الوداد الرياضي، عبر بلاغ للرأي العام، أنها تلقت باستغراب شديد قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، حيث أخذت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرار كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024".

وتابع البلاغ: "وإذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي، والذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية والعشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين والتي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية".

وكانت العصبة الاحترافية، قد  خصمت 3 نقاط من رصيد نادي شباب السوالم بعد هزيمته بالقلم في مباراة برسم الجولة 27 أمام اتحاد تواركة، على خلفية عدم توفر مدرب السوالم محمد السبكي على شهادة التدريب التي تمنحه صلاحية تدريب فريق في البطولة الإحترافية، و انتهاء صلاحية الرخصة الاستثنائية التي منحت له والمحددة في أربع مباريات.

وعلى ضوء ذلك، قامت العصبة في البداية باحتساب الهدف المسجل لصالح السوالم في مرمى تواركة، قبل أن تلغيه بعد التحيين الجديد للترتيب.

يذكر أن العصبة الاحترافية أشارت في بلاغ رسمي لها، أن هذا الترتيب يعتبر مؤقتا، إلى حين المصادقة عليه من طرف لجنة المنافسات.

مجموع المشاهدات: 6635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
الأحد لكم .
سير كن تحشم شوية ، اشمن بطولة احترافية واشمن جمهور ؟ واش كتوهم ولا شنو ، راه كن ماشي وليدات مغاربة المهجر كن متحلمش تشوف منتخبات قوية ، مشات أيام المواهب والجواهر الرياضية في البطولة الوطنية والتي كانت تبدع وتخلق الفرجة التي لم نعد نشاهدها البثة .
مقبول مرفوض
1
2024/06/16 - 02:03
2 | مغربي يحب بلده
الوداد البيضاوي
الترتيب واضح .فلماذا هذا الكلام وكثرة التحليلات و وووو الصف 5واضح.
مقبول مرفوض
2
2024/06/16 - 03:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة