الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بين منطق الـ"فيفا" وعشوائية الـ"كاف" حرم العملاق "بونو" من أحقيته في "الكرة الذهبية"

بين منطق الـ"فيفا" وعشوائية الـ"كاف" حرم العملاق "بونو" من أحقيته في "الكرة الذهبية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين منطق الـ"فيفا" وعشوائية الـ"كاف" حرم العملاق "بونو" من أحقيته في "الكرة الذهبية"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

إن المتابع لقرار الـ"كاف" القاضي باستبعاد "ياسين بونو"، حارس عرين الأسود، من قائمة المرشحين النهائيين للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، يكاد يصاب بالجنون، بالنظر إلى المعايير التي تم اعتمادها من أجل استصدار قرار جائر من هذا القبيل، لا يخضع تماما لمنطق ولا يقبله عقل إنسان سوي.

قبل أسابيع ماضية قليلة، كان "بونو" مرشحا بقوة للفوز بجائزة "ياشين" المخصصة لأحسن حارس في العالم، بعد أن صنفته الـ"فيفا" في المركز 13 ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم، والكل يعلم الكواليس "الخبيثة" التي جعلت منظمي هذه الجائزة، يقفزون على أرقام وتصنيفات الاتحاد الدولي، من أجل منح القفاز الذهبي لحارس المنتخب الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، وسط استغراب كل عشاق الكرة في العالم.

وعلى ضوء هذه الأرقام والمعطيات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان من المنطقي، بل من المفروض جدا، أن تمنح جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لـ"بونو" دون أي نقاش أو شرح ولا تفسير، بل أن يتفاجئ الجميع، أمس الخميس بإعلان غريب من الـ"كاف"، استبعد من خلاله حارس عرين الاسود من القائمة النهائية للمسابقة، الأمر الذي أثار غضبا واسعا سواء داخل المغرب أو حتى خارجه، سيما أن المرشحين الذين ضم الاتحاد الافريقي لقائمته النهائية، تفوق عليهم "بونو" هذه السنة، بالأرقام والإنجازات.

وأمام هذه المهزلة التي استنكرها أغلب المتابعين، يكون الاتحاد الأفريقي، قد ساهم في إدخال الجميع في دائرة الشك الذي يفيد اليقين، بأن المعايير التي يعتمدها في تحديد المستحقين لجوائزه، لا تخضع للمنطق ولا لنسب التصويت ولا هم يحزنون، وإنما تخضع لمنطق "الإملاءات" الفوقية، التي حرمت حارسا عملاقا بإنجازاته التاريخية غير المسبوقة من حقه في الفوز بجائزة الأفضل في القارة السمراء.

مجموع المشاهدات: 6991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبدالخالق الكوتاري
بونو أحسن لاعب وحارس
وسيبقى بونو هو أحسن لاعب وحارس بالجائزة أو بدونها المهم والأساسي هو أننا نعرف الرجل وانجازاته التي لن تغطيها اجتماعات أو ترشيحات إتحاد باتت روائح أعضائه مزكمة للأنوف.
مقبول مرفوض
17
2023/12/08 - 11:27
2 | زكرياء
خطأ فادح
نعم خطأ فادح ما قام به سي بونو هو عندما اتصل بالطفل الفلسطيني اللذي بثرت رجليه في حرب غزة فكانت المفاجأة الاقصاء من الكرة الذهبية .نعم هذاهو العالم اللذي نعيش فيه الكل يمشي على درب... ? ولكم الجواب.
مقبول مرفوض
4
2023/12/08 - 11:30
3 | كمال
الحسد
انه حسد اولاد الكابرانات وراء ذلك .لا محرز لابونو .
مقبول مرفوض
6
2023/12/08 - 12:06
4 | Rachid
اتق الله
الى زكرياء صاحب التعليق رقم 2. لماذا يا أخي تعتبره خطأ فادح.. هذا الخير والإحسان لي عمل بونو مع الطفل الفلسطيني ومواساته أفضل له من الكرة الذهبية و الكرة الأرضية. ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.. راه مارادونا مات وترك كل شيء..
مقبول مرفوض
2
2023/12/08 - 12:44
5 | سيمو
أفريقيا والعشواىية
إذا كنت في أفريقيا فلا تستغرب... لا أحد يستحق الكرة الذهبية أكثر من بونو بفارق شاسع عن المركز الثاني... ربما تدخل نظام الكابرانات كان السبب... كيف يعقل ان تصنف الفيفا بونو في المركز 13 والأول أفريقيا ويستبعد من قاىمة أفريقيا المختصرة... رغم كل الَمكاىد يبقى بونو نمبر وان...
مقبول مرفوض
1
2023/12/08 - 12:54
6 | متتبع
يغار يرضيو لخواطر
هاد المرة الدور على صلاح....لعام اللي فات خداها ليه ساديو ماني.. هاد لعام يديرو ليه خاطرو وخاطر المصريين اللي متحكميين فكواليس الكاف.. بونو يعطيوه جائزة أحسن حارس
مقبول مرفوض
0
2023/12/08 - 02:31
7 | تسيدال
تحية لبونو
الى صاحب التعليق رقم 2 موقف بونو مع الطفل الفلسطيني ليس بخطأ فادح، بل هو موقف انساني يشرفه ويشرفنا المبادرة والأخلاق اولا، وبونو يبقى احسن لاعب بغض النظر عن الجوائز اللتي تمنح بمعايير انتقاءية
مقبول مرفوض
0
2023/12/08 - 03:02
8 | عبد الواحد
بونو حارس عملاق
بونو ابان على تالق لافت الانظار في هده السنة ولا يختلف اتنان على احقيته بالتتويج
مقبول مرفوض
0
2023/12/08 - 10:34
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة