الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المغربيات يوقعن على مشاركة قوية في البطولة العربية للرياضات الجوية ببني ملال

المغربيات يوقعن على مشاركة قوية في البطولة العربية للرياضات الجوية ببني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربيات يوقعن على مشاركة قوية في البطولة العربية للرياضات الجوية ببني ملال
 

الصوفي مصطفى

يوقع الفريق المغربي النسوى على مشاركة متميزة، ضمن منافسات بطولة الدورة العربية الأولى للرياضات الجوية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي ببني ملال، بمشاركة امهر الرياضيين العرب.

وحقق الفريق النسوي المغربي المشارك الوحيد في هذه الدورة العربية لأول مرة، كمنافس قوي، ضمن قائمة الأبطال العرب الذكور في القفز بالمظلات، نتائج مشجعة، حيث يرتقب ان يتوج في ختام الدورة الدورة، التي تتواصل منذ السبت الماضي والى غاية السبت المقبل 17 نونبر الجاري بمشاركة 12 بلدا عربيا.

وتتواصل فعاليات الدورة التي اشرف على افتتاحها والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بكرات، في اجواء تنافسية احترافية، بكل من واويزيغت وبين الويدان، حيث تشهد تنظيم البطولة العربية السابعة للقفز بالمظلات، والبطولة العربية الاولى للباراموتور، والبطولة العربية الثانية للباراجلايد، والبطولة العربية الرابعة لنماذج من الطائرات.

وضمن الأنشطة الموازية لهذه التظاهرة التي تسعى الى تعزيز مزيد من التعاون وتبادل الخبرات، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والسياحية والرياضية، تقام اليوم الثلاثاء بخيرية واويزغت ورشة تكوينية يؤطرها احد الخبراء المصريين، حول كيفية اشتغال الطائرة، وطيرانها، وذلك ترسيخا لإستراتيجية الجامعة، لتقريب مجال الطيران للطبقات الاجتماعية، وخاصة في المناطق النائية والقروية، وتواصل الرياضيين الجويين مع ابناء المنطقة.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تقام بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات الجوية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية ووزارة الشباب والرياضة يشارك فيها ما يقارب من 300 مشارك، وذلك بهدف تعزيز التعاون العربي في هذا المجال، والتعريف بالمؤهلات السياحية، ودعم القطاع الاجتماعي خاصة في المناطق القروية.

مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة