الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مشاركات في بطولة عالمية للملاكمة يضعن أقنعة بسبب التلوث

مشاركات في بطولة عالمية للملاكمة يضعن أقنعة بسبب التلوث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاركات في بطولة عالمية للملاكمة يضعن أقنعة بسبب التلوث
 

غطت ملاكمات يتدربن للمشاركة في بطولة عالمية في العاصمة الهندية في الأسبوع الحالي أفواههن بأقنعة طبية وأوشحة وحتى قمصان نظرا لارتفاع معدل تلوث الهواء بشكل يفوق الحد الآمن المسموح به في العديد من الأوقات.

وتقام بطولة رابطة الملاكمة العالمية للنساء في ملعب داخلي اعتبارا من غد الخميس حتى يوم 24 نونبر لكن الفرق تشكو بسبب الضباب السام الذي يغطي المدينة والناتج عن حرق موسمي لمخلفات المحاصيل وانبعاثات السيارات والصناعة.

وتفاقمت المشكلة بسبب الطقس الذي يخلو من أي رياح تدفع التلوث بعيدا في واحدة من أعلى مدن العالم كثافة للسكان.

وقالت ستانيميرا بيتروفا (27 عاما) من بلغاريا والحائزة على الميدالية الذهبية في فئة وزن الديك في بطولة عام 2014 "تشعر أسرتي بالقلق. نعلم أن هذا مضر لأجسادنا" ، مضيفة أن "الأمر صعب. أضع وشاحا لكن ينبغي أن اعتاد على ذلك".

ومنعت السلطات دخول المركبات الثقيلة إلى المدينة وأمرت بوقف أعمال البناء واستخدام رشاشات مياه لمنع التراب من التصاعد في الجو. لكن جودة الهواء ما زالت في النطاق الخطير.

وقالت ملاكمات أوروبيات في تصريحات صحفية إن الهواء له مذاق سيء ويسبب تهيج للعينين.

وقال أجاي سينغ رئيس الاتحاد الهندي للملاكمة إن جودة الهواء في دلهي تتحسن نظرا لتبدد آثار عيد ديوالي الهندوسي في الأسبوع الماضي الذي شهد إشعال عشرات الآلاف من الألعاب النارية مما عبأ الجو بالدخان.

وأضاف "أنا واثق من أنه لن تكون هناك أي مشكلات تواجه الملاكمات لا سيما وأن البطولة تقام في ملاعب مغلقة. نطبق جميع المعايير الضرورية واتخذنا إجراءات احترازية".

وقال جاي كولي الأمين العام للاتحاد الهندي للملاكمة إنهم يراقبون جودة الهواء لكنه استبعد أن يتم تغيير مكان إقامة البطولة.

مجموع المشاهدات: 1327 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة