الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم بسبب سباحين إسرائيليين

حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم بسبب سباحين إسرائيليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حرمان ماليزيا من استضافة بطولة العالم بسبب سباحين إسرائيليين
 
جدد وزير الشباب الماليزي ،سيد صادق عبد الرحمن ،اليوم الاثنين، التأكيد على أن بلاده مصر ة على موقفها بمنع مشاركة سباحين إسرائيليين في بطولة العالم للسباحة 2019 ،المقررة تنظيمها في الفترة ما بين 29 يوليوز و 4 عشت في كوتشينغ الماليزية. 


ونقلت وكالة "برناما" الماليزية عن سيد صادق قوله إن الموقف تم إتخاذه "على أساس الإنسانية والتعاطف مع مأساة الشعب الفلسطيني ".

وردا على قرار اللجنة البارالمبية الدولية بسحب حق ماليزيا لاستضافة البطولة،قال صادق في رسالة من خلال تطبيق "الواتس آب" أرسلها لوسائل إعلام ماليزية "لن نتزحزح عن هذا الموقف".

وأضاف المسؤول الماليزي أنه " إذا كانت استضافة بطولة رياضية دولية أهم من الدفاع عن حقوق أبناء الشعب الفلسطيني الذين ق تلوا وع ذ بوا تحت نظام نتنياهو، فحق ا أضاعت ماليزيا بوصلتها الأخلاقية ".

وتابع "كما أننا نريد أن ننب ه اللجنة أن منظمة العفو الدولية ،ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان، قد وصفتا حكومة نتنياهو بانها ارتكبت وترتكب جرائم حرب ".

ي ذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة سحبت أمس الأحد بلندن، إثر اجتماع لمجلسها التنفيذي ،من ماليزيا حق استضافة بطولة العالم للسباحة لعام 2019، بعد أن رفضت وزارة الداخلية الماليزية ضمان مشاركة سب احين إسرائيليين في البطولة وكفالة سلامتهم خلال فعاليات البطولة. 

وأبرز آندرو بارسونز، رئيس اللجنة، في بيان له، أن اللجنة ستبحث عن مقر جديد للبطولة في الموعد نفسه، غير أنه أشار إلى احتمال حدوث بعض التغييرات في ضوء الظروف، مضيف ا "ينبغي أن تكون جميع البطولات العالمية مفتوحة أمام كل الرياضيين والدول المؤهلة للتنافس بأمان ودون تمييز".

مجموع المشاهدات: 1336 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة