الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المغربيان العرافي والكعزوزي في سباقين غاية في الإثارة والتشويق بملتقى محمد السادس

المغربيان العرافي والكعزوزي في سباقين غاية في الإثارة والتشويق بملتقى محمد السادس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربيان العرافي والكعزوزي في سباقين غاية في الإثارة والتشويق بملتقى محمد السادس
 

سيستأثر سباق 1500م، الذي من المقرر أن يجرى ضمن منافسات الدورة ال12 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى (المحطة السادسة للعصبة الماسية)، المقررة يوم 16 يونيو الجاري بالرباط.

وتعيد مشاركة رباب العرافي وإبراهيم الكعزوزي، في سباق 1500م إلى الأذهان الإنجازات التاريخية للعدائين المغاربة في هذه المسافة والتي تربعوا على عرشها لسنوات، وباتت محمية مغربية بامتياز.

فلدى الإناث، يترقب المتتبعون السباق الذي ستخوضه العرافي، التي دشنت مشاركتها في منافسات العصبة الماسية لهذا الموسم، بقوة إلى جانب ألمع النجمات العالميات في المسافة ذاتها.

وحققت رباب العرافي إنجازا متميزا يوم 18 ماي الماضي بتسجيلها أفضل رقم عالمي في السنة وحققته في ملتقى شنغهاي بالصين ثاني محطات الدوري الماسي قاطعة مسافة 1500م في زمن قدره 4 د و1ث و15 /100

وتبدو ابنة مدينة خريبكة (28 سنة) حاملة الرقم الوطني الذي حققته بلوزان السويسرية (3د و59 ث و 15 /100)، في كامل لياقتها البدنية وقادرة على رفع التحدي في هذه المرحلة الإفريقية من العصبة الماسية.

ولن تكون مهمة رباب العرافي يسيرة، خاصة مع وجود العداءة الإثيوبية جينزي ديبابا، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق 1500م داخل القاعة والهواء الطلق، وصاحبة الأرقام القياسية داخل القاعة في مسافات 1500م والمايل و2000م و3000م و5000م .

بدورها، ستنافس على لقب سباق 1500م ضمن ملتقى محمد السادس الدولي، الأمريكية جينيفر سامبسون، وصيفة بطلة العالم سنة 2017، والحاصلة على برونزية الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016.

كما يعرف السباق مشاركة عداءات متميزات، مما سيجعله الأكثر إثارة في هذه الأمسية، على غرار بياتريس شيبكويش حاملة الرقم القياسي العالمي في 3000م موانع، وكذا العداءة سيفان حسن صاحبة برونزية بطولة العالم، وحاملة الرقم القياسي الأوروبي لمسافة 5000م.

ولدى الذكور، يترقب عشاق أم الألعاب الذين سيحجون إلى المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مشاركة البطل المغربي ابراهيم الكعزوزي حامل لقب الدورة الماضية للملتقى في سباق 1500م، حيث سيكون أمام رهان الدفاع عن اللقب.

وسجل مستوى الكعزوزي، ابن مدينة قصبة تادلة الذي حل خامسا في ترتيب منافسات العصبة الماسية الموسم الماضي،تطورا ملموسا، حيث سبق أن حطم رقمه الشخصي في 20 يوليوز 2018، خلال ملتقى موناكو وقدره 3 د و31 ث و62 /100. 

مجموع المشاهدات: 2505 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة