الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | فرنسا تقصي أمريكا حاملة اللقب من كأس العالم لكرة السلة

فرنسا تقصي أمريكا حاملة اللقب من كأس العالم لكرة السلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تقصي أمريكا حاملة اللقب من كأس العالم لكرة السلة
 

أنهى المنتخب الفرنسي لكرة السلة آمال منافسه الأمريكي، حامل اللقب العالمي في النسختين الأخيرتين، بتتويج آخر في منافسات كأس العالم 2019 المقامة بالصين، بعدما أقصاه، اليوم الأربعاء، في الدور ربع النهائي بفوزه عليه 89-79 .

 

وأخفق لاعبو منتخب الولايات المتحدة الفائزة باللقب خمس مرات، في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2002 عندما استضافت البطولة على أرضها، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية تواليا.

 

وتلتقي فرنسا التي حلت ثالثة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت عام 2014، مع الأرجنتين، يوم الجمعة، في نصف نهائي مونديال 2019 الذي تستضيفه الصين حتى 15 شتنبر.

 

ولم يتمكن المنتخب الأميركي غير المقنع منذ بداية البطولة التي خاضها بغياب العديد من نجوم دوري المحترفين، من إيجاد الحلول لتمضي فرنسا وتحقق الفوز.

 

وتأهل منتخبا الأرجنتين وإسبانيا إلى الدور نصف النهائي بعد فوزهما أمس الثلاثاء على منتخبي صربيا وبولندا تواليا في إطار مباريات الدور ربع النهائي. وفي المباراة الأولى، حصدت الأرجنتين المتوجة بذهبية أولمبياد أثينا 2004، بطاقتها إلى الدور نصف النهائي في المونديال للمرة الأولى منذ عام 2006، وذلك بعد فوزها 97-87 على صربيا وصيف بطل العالم 2014، التي كانت ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب. وستلاقي الأرجنتين، التي تسعى لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2002، في الدور نصف النهائي، المنتخب الفرنسي الذي أقصى اليوم الولايات المتحدة. من جهته، تمكن المنتخب الإسباني من المرور إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاما، بعد تغلبه على بولندا 90-78. ويلتقي المنتخب الإسباني المتوج بطلا لأوروبا أعوام 2009، 2011 و2015، في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة أستراليا والتشيك اليوم الأربعاء.

مجموع المشاهدات: 1681 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Fati Ryan
Le tapage
Le tapage médiatique par excellence les français font faire un tapage médiatique monstrueux sans arrêt avec Chauvinisme qui frôle le racisme comme dans leurs habitudes !! Sachant que les usa ont joué avec leur équipe D quatrième dans la hiérarchie des équipes nationales
مقبول مرفوض
0
2019/09/11 - 07:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة