الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | إسبانيا تفوز بكأس العالم لكرة السلة 2019 بالصين

إسبانيا تفوز بكأس العالم لكرة السلة 2019 بالصين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تفوز بكأس العالم لكرة السلة 2019 بالصين
 

توج المنتخب الإسباني بطلا لكأس العالم لكرة السلة 2019 بالصين، بعدما تمكن من إلحاق الهزيمة بمنافسه المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الأحد في بكين.


وفازت إسبانيا، التي تتوج بلقبها الثاني، على الأرجنتين في هذه المباراة النهائية بنتيجة 95 مقابل 75.

وقدم لاعبو المنتخب الاسباني أداءا متميزا مكنهم من الحفاظ على تفوقهم على المنتخب الأرجنتيني الذي لم يظهر بنفس المستوى الذي ابام عنه في المباريات السابقة. وبلغت إسبانيا المباراة النهائية لكأس العالم في كرة السلة للمرة الأولى منذ 13 عاما، بفوزها على أستراليا 95-88 بعد شوطين إضافيين الجمعة في الدور نصف النهائي في بكين. 

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها إسبانيا النهائي منذ تتويجها باللقب عام 2006 على حساب اليونان في أول ظهور لها في لقاء التتويج، وذلك بعد أن تخطت الأرجنتين في نصف النهائي بالفوز عليها بفارق نقطة فقط 75-74.

والتقى المنتخبان 7 مرات سابقا في بطولة العالم وتفوقت إسبانيا في 5 مناسبات لكنها خسرت المواجهة الأخيرة بينهما عام 2010 على المركز الخامس. 

واحتلت الأرجنتين المركز الثاني فيما جاءت فرنسا في المركز الثالث بعد تغلبها على أستراليا التي احتلت المركز الرابع. وكانت فرنسا قد حققت مفاجأة كبرى بإقصاء الولايات المتحدة، حاملة اللقب العالمي في النسختين الأخيرتين، وأنهت آمالها بتتويج آخر في منافسات كأس العالم 2019 بالصين، بعدما أقصتها في الدور ربع النهائي بفوزها عليها ب 89-79. 

مجموع المشاهدات: 716 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة