الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | السعودية تستضيف لأول مرة بطولة دولية في التنس

السعودية تستضيف لأول مرة بطولة دولية في التنس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تستضيف لأول مرة بطولة دولية في التنس
 

 أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، استضافتها لأول مرة في تاريخها بطولة دولية لكرة المضرب في دجنبر المقبل، خصصت لها جوائز مالية بقيمة 3 ملايين دولار.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في بيان، إن "استضافة دورة دولية عالمية في كرة المضرب للمرة الأولى هي لحظة هامة أخرى للمملكة".

وأضاف أن "كأس الدرعية للتنس ستستضيف أبرز وأفضل لاعبي التنس في العالم هنا بالمملكة وفي ميدان الدرعية الذي يتم إنشاؤه خصيصا لاستضافة هذه الفعاليات العالمية".

ولفت الانتباه إلى أن "هدفنا واضح وهو أن نساهم في تحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية المملكة 2030، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".

وستقام البطولة في منطقة الدرعية التاريخية بمنطقة الرياض والتي تضم حي الطريف المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت مؤخرا عن فعاليات موسم الدرعية الذي ينطلق، ضمن مواسم السعودية لعام 2019، في الفترة من 22 نونبر إلى 21 دجنبر المقبل، ويتضمن سلسلة من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية الكبرى.

وتسعى المملكة إلى استقطاب نجوم العالم في مختلف المجالات من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية ورياضية، وذلك تزامنا مع انفتاحها السياحي على العالم.

وتسعى المملكة ضمن رؤيتها الإصلاحية 2030 إلى أن تتحول بحلول 2030 إلى واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم، بعائدات تصل إلى 10 في المائة بدلا من 3 في المائة من إجمالي الدخل القومي حاليا.

مجموع المشاهدات: 620 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة