الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ألعاب القوى: سفيان البقالي عازم على الظفر بذهبية أولمبياد طوكيو 2020

ألعاب القوى: سفيان البقالي عازم على الظفر بذهبية أولمبياد طوكيو 2020

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألعاب القوى: سفيان البقالي عازم على الظفر بذهبية أولمبياد طوكيو 2020
 

أكد العداء المغربي سفيان البقالي، المتخصص في مسافة ثلاثة آلاف متر موانع، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عزمه الظفر بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، واسترجاع أمجاد ألعاب القوى الوطنية.

وأوضح العداء المغربي، في ندوة صحفية بمناسبة اختياره ضمن قائمة العدائين الذين ستحتضنهم شركة "ألزا" خلال الدورة المقبلة من الألعاب الأولمبية، أن استعداداته تجري "في ظروف جيدة"، معربا عن سعادته "للدعم القوي" لمسيرته الرياضية من قبل الشركة المحتضنة.

ويعول البقالي كثيرا على التجربة والخبرة والإنجازات التي حققها على مدى ست سنوات من الممارسة الرياضية، مسجلا أن مشاركته في دورة طوكيو ستكون مناسبة لإيصال "رسالة قوية لكل الشباب المغاربة الراغبين في النجاح في حياتهم، فكل شيء ممكن بوجود الإرادة والصبر والاستقامة".

ويذكر أن البطل المغربي سفيان البقالي، البالغ من العمر 23 سنة، استطاع أن يفرض اسمه كبطل في سباق الموانع، إبان مشاركته في بطولة ألعاب القوى سنة 2014، ليبدأ منذ ذلك الحين مساره ضمن فئة الكبار.

وبعد ذلك، مثل البقالي المغرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو (البرازيل) سنة 2016، قبل أن يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم سنة 2017 في لندن، ويحصل على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في البطولة الماسية التي جرت في باريس غشت الماضي.

كما حصل البطل المغربي على المركز الثالث في نهاية سباق 3000 م موانع المقامة في الدوحة (قطر) الشهر الماضي، والمنظمة من قبل أبطال العالم في ألعاب القوى المنضوين تحت لواء الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتجدر الإشارة إلى أن العدائين ضمن فريق "ألزا" تم اختيارهم انطلاقا من القدرات التنافسية التي ينتظر أن يبينوا عنها خلال الألعاب الأولمبية أو البارا أولمبية، وبناء على مسارهم الشخصي وجودة التزامهم اتجاه المجتمع.

مجموع المشاهدات: 1280 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة