الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الأغلى في التاريخ.. بيع حذاء "مايكل جوردان" بثمن خيالي

الأغلى في التاريخ.. بيع حذاء "مايكل جوردان" بثمن خيالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأغلى في التاريخ.. بيع حذاء "مايكل جوردان" بثمن خيالي
 

أصبح الحذاء الرياضي "إير جوردان 1" الذي انتعله أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان، الأغلى في التاريخ، بعد أن بيع في مزاد علني في بقيمة قياسية، بلغت 560 ألف دولار.

وحطم الحذاء الذي صممته شركة "نايكي" عام 1985، الموقع من قبل نجم "شيكاغو بولز" السابق، الرقم القياسي لحذاء "نايكي مون" والبالغ 437 ألفا و500 دولار، المسجل العام الماضي في مزاد لدار "سوثبيز" أيضا، يعود تصميمه إلى السبعينيات.

ويعكس هذا الأمر النجاح الهائل الذي تحققه السلسلة الوثائقية "ذا لاست دانس" (الرقصة الأخيرة) التي تلقي الضوء على مسيرة مايكل جوردان ونجاحاته مع بولز، التي تبث عبر شبكة "إي أس بي أن" الأميركية، وخدمة "نتفليكس" للبث التدفقي حول العالم، مما عزز مبيعات التذكارات الخاصة بجوردان وتداول بعضها بعشرات آلاف الدولارات.

ويعتبر حذاء "إير جوردان 1"، أول نموذج صممته شركة "نايكي" خصيصا لجوردان، وقد انتعله في موسمه الأول في "إن بي إيه" حين بدأ مسيرته الاحترافية مع "شيكاغو بولز" عام 1984، وتوج بلقب الدوري في 6 مناسبات.

وقال جوردان غيلير، جامع المقتنيات وبائع الحذاء الرياضي لجوردان: "أعتقد أن حذاء إير جوردان هذا الذي انتعله خلال مباراة، هو الأشهر على مر العصور".

مجموع المشاهدات: 2906 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Air jordan
The last dance
Meilleur sportif de tous les temps. Je dis bien meilleur sportif
مقبول مرفوض
-1
2020/05/19 - 12:09
2 | المهدى
التفاهة في زمن كورونا
حذاء هاذ جوردان زعما كيفاش يساوي الملايين و الناس في كل بقاع العالم تعاني من ويلات هذا الوباء ! الكرش الى شبعات تتقول للراس غني صباط خانز في البال داير150درهم الحمد لله كورونا فرش الطرح و بين لنا ان للتفاهة في حياتنا قيمة عالية
مقبول مرفوض
1
2020/05/19 - 02:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة