الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | البطلة "العالمية" المغربية الاماراتية "حمدة القبيسي" تنافس على بطولة "إيطاليا" العالمية لـ"الفورمولا 4"

البطلة "العالمية" المغربية الاماراتية "حمدة القبيسي" تنافس على بطولة "إيطاليا" العالمية لـ"الفورمولا 4"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البطلة "العالمية" المغربية الاماراتية "حمدة القبيسي" تنافس على بطولة "إيطاليا" العالمية لـ"الفورمولا 4"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

تشارك البطلة العالمية "حمدة القبيسي" في سباق السيارات formula4، لفئة الشباب، في نهائيات بطولة إيطاليا لسباق السيارات (Italian formula4 championship)، الذي تجري أطواره بمدينة بولونيا أيام 20 و21 و22 نوفمبر الجاري.

البطلة الشابة سبق لها أن فازت ببطولة الإمارات الدولية لسباق السيارات ومجموعة من الملتقيات العالمية في كل من ألمانيا وفرنسا والنمسا، هذا وتنافس حمدة القبيسي على البطولة الإيطالية رقفة 35 متباريا من إيطاليا وأمريكا وإسبانيا وفرنسا وانجلترا وروسيا وهولاندا. 

هذه البطولة التي ستنظم بإيطاليا، هي المرحلة رقم 11، وتدور في مسلك يمتد على مسافة 4909 متر بسرعة قصوى تصل إلى 229 كيلومتر في الساعة، وهو أحد أهم المسالك العالمية.

وتجدر الإشارة أن حمدة القبيسي هي بطلة من أم مغربية وأب إماراتي وتمارس مع الفريق العالمي المرجعي prema powerteam، وتعد من أقوى المتنافسات العالميات في هذه النوع من التباري. كما أن أختها آمنة القبيسي تنافس عالميا كذلك في فئة الفورمولا 3 كأول فتاة في العالم تدخل غمار المنافسة في هذه الفئة.

وهذه معطيات قد تمكن المغرب والإمارات من دخول باب المنافسة عالميا في المستقبل في فئة الفورمولا 1 التي تقتصر المنافسة فيها على الجنسيات الأوروبية والأمريكية فقط مما سيشكل تشريفا كبيرا للوطن العربي.

مجموع المشاهدات: 1846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امزيغ
الجنسية
من لم يكن ابوه مغربيا فهو ليس مغربي !!!! المغرب ليس مزرعة لكل من يفرخ
مقبول مرفوض
3
2020/11/22 - 11:15
2 | محمد العربي الادريسي
النسب
النسب يكون للاب يا قبيلة الدياثة ، الله سبحانه يقول "ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ" وليس من جابت ليتا شي تريكا جايحة من شي بلاد يتسمى مغربي ومغربية ، المغربي من كان ابوه وجده مغربيا وما عدى ذلك فنحن لا نقبل الكرغليين
مقبول مرفوض
0
2020/11/23 - 07:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة