الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | آسفي .. نادي "معاونة جنوب المغرب" يفوز بدوري كرة السلة على الكراسي المتحركة

آسفي .. نادي "معاونة جنوب المغرب" يفوز بدوري كرة السلة على الكراسي المتحركة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آسفي .. نادي "معاونة جنوب المغرب" يفوز بدوري كرة السلة على الكراسي المتحركة
 

تمكن نادي "معاونة جنوب المغرب" للأشخاص في وضعية إعاقة، اليوم السبت، من الفوز بالنسخة الثانية من دوري حاضرة المحيط لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك بمناسبة الذكرى 77 لتقديم وثيقة الإستقلال.

وتغلب النادي، الذي يضم في رصيده خبرة طويلة في مجال المنافسات، في المباراة النهائية على نادي أولمبيك آسفي للأشخاص في وضعية إعاقة، فيما حل النادي المراكشي المرتبة الثالثة وذلك عقب أربع مباريات أجريت اليوم السبت بحاضرة المحيط.

ويتوفر نادي "معاونة جنوب المغرب، الذي يمارس لاعبوه في الفريق الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة، على سبعة ألقاب وطنية، إلى جانب ظفره بكأس العرش لخمس مرات.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة ثلاثة فرق مغربية (نادي أولمبيك آسفي والنادي المراكشي ونادي معاونة جنوب المغرب بآسفي).

وأظهرت عدد من النوادي الوطنية والدولية، إرادتها للمشاركة في هذا الدوري، إلا أنها لم تتمكن من الحضور بسبب الظرفية الحالية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد. وتوقفت رياضات الأشخاص في وضعية إعاقة توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب التدابير الوقائية المعتمدة. وشكل هذا الدوري مرحلة تحضيرية للموسم الرياضي المقبل. وتعد كرة السلة على الكراسي المتحركة رياضة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وتتطلب من اللاعب المعاق مهارات فنية وقدرات بدنية. وتنقسم المقابلة إلى أربعة أشواط (10 دقائق لكل شوط)، يتوجب خلالها على الفريق المكون من خمسة لاعبين تسجيل أكبر عدد من الأهداف كما هو الشأن بالنسبة لرياضة كرة السلة الخاصة بالأشخاص العاديين.

مجموع المشاهدات: 355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة