الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المنتخب المغربي يهزم نظيره التونسي ويقتنص الميدالية البرونزية لأمم أفريقيا لكرة اليد

المنتخب المغربي يهزم نظيره التونسي ويقتنص الميدالية البرونزية لأمم أفريقيا لكرة اليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي يهزم نظيره التونسي ويقتنص الميدالية البرونزية لأمم أفريقيا لكرة اليد
 

حصد المنتخب المغربي لكرة اليد، المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الإفريقية في دورتها الـ 25 بمصر بعد فوزه المستحق على منتخب تونس بنتيجة 28-24، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين لتحديد المركزين الثالث والرابع بالمسابقة القارية.


وعقب احتلاله المركز الثالث، سيتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السابعة لبطولة العالم لكرة اليد التي ستقام في بولندا والسويد مطلع العام المقبل ، إلى جانب منتخبات كرواتيا وأمريكا وصاحب المركز الأول ببطولة إفريقيا الذي سيتحدد في وقت لاحق اليوم بين مصر والرأس الاخضر، ظاهرة هذه الدورة.


أما المنتخب التونسي، رابع البطولة، فسيلعب في المجموعة الثامنة للمونديال مع منتخبات الدنمارك وبلجيكا والبحرين.


وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة 14-12، وواصل أبناء الإطار نور الدين بوحديوي تفوقهم خلال الشوط الثاني بفضل تألق أكثر من لاعب، أبرزهم الحارس جمال عوالي، ونبيل بن طالب، ومهدي علاوي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة، ليتمكن من تحقيق الانتصار في النهاية بفارق 4 أهداف بنتيجة 28-24. وكان المنتخب الوطني قد ضمن التأهل لبطولة العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد في شهر يناير المقبل، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية الجارية، حيث تنص لوائح المسابقة على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى إلى المونديال مباشرة.


وفي مشواره بالبطولة الإفريقية، استهل منتخب المغرب مبارياته بالفوز على الكاميرون بنتيجة 35-28، ثم خسر أمام مستضيف البطولة مصر بنتيجة21-36، وذلك ضمن دور المجموعات. وفي دور الربع تجاوز المنتخب الوطني نظيره الغيني بنتيجة 28-24، قبل أن يخسر أمام منتخب الرأس الأخضر في الدور نصف النهائي بنتيجة 19-23.

مجموع المشاهدات: 8355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
قيل انه تونس تعمدت الخسارة لتجنب ملاقاة مصر في نفس المجموعة في كاس العالم لكرة لليد.
مقبول مرفوض
0
2022/07/19 - 12:55
2 | هشام المغربي.
وراء كل ذي رجل عظيم امراءة.
اسمحوا لي ايها القراء الاعزاء ان اغير عنوان تعليقي لاقول وراء كل ذي امراءة عظيمة رجل شيخ عجوز. وهذا الحال ينطبق على المراءة المغربية التي اصبحت هي من تحمل اسم العظمة في الرياضة في التعليم في الصحة في كل الميادين التي كانت من اختصاص الرجل .ففي مقابلة اليوم كانوا احسن من منتخب الرجال .هل لاحظتم القتالية والشراسة التي ابانوا عليها بداية من النشيد الوطني الذي كانوا يرددونه بكل عنفوان وشهامة ليس كالذين كانوا يضحكون عند سماعه والفاهم يفهم راسوا.الحر بالغمزة والعبد بالدبزة.
مقبول مرفوض
0
2022/07/19 - 02:00
3 | كريم
خسارة متعمدة
اظن ان تونس تعمدت الخسارة لتسقط في مجموعة سهلة في المونديال وخير دليل نتيجة تونس ضد مصر مقارنة مع نتيجة المغرب ضد مصر.
مقبول مرفوض
0
2022/07/19 - 03:30
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة