الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | بالوثيقة..اللجنة الأولمبية تخصص منحا كبيرة للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

بالوثيقة..اللجنة الأولمبية تخصص منحا كبيرة للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثيقة..اللجنة الأولمبية تخصص منحا كبيرة للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
تواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعمها للجامعات الملكية المغربية من أجل توفير ظروف أفضل للرياضيين، استعدادا للتأهل والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة في باريس سنة 2024.
فبعد إطلاق برنامج المنح الخاص بالرياضيين المغاربة المؤهلين، دعت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية جميع الجامعات الملكية المغربية الرياضية لتحديث برنامجها التحضيري المحدد لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، عبر وضع اتفاقية تحدد التزامات كل طرف، بالإضافة إلى قائمة المستفيدين (رياضيين ومدربين) وبرنامج الإعداد والميزانية التقديرية والأهداف المراد تحقيقها، وفقًا لنظام التأهيل الذي نشرته الاتحادات الدولية للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وأكد اللجنة الأولمبية أنه يمكن للجامعات التي لديها رياضيين مؤهلين، الاستفادة من هذا البرنامج الرامي إلى دعم استعدادهم بالكامل على عناوين الميزانية الرئيسية التالية: النقل الجوي، تكاليف الإقامة خلال الدورات والمسابقات (الإقامة، التموين، النقل المحلي)، المعدات الرياضية العامة، تكاليف المشاركة في المسابقات والدورات.
وأشارت ذات اللجنة إلى أنه سيتم تمويل هذه العمليات من خلال الاتفاقية المبرمة في أبريل 2019 بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الرياضة، لتنفيذ البرنامج متعدد السنوات لإعداد ومشاركة الرياضيين في الأحداث الرياضية الدولية 2019-2028.
وكانت اللجنة الأولمبية والوزارة المكلفة بالرياضة، قد أعادت تقييم المعايير التي تم وضعها لمكافأة الرياضيين المغاربة الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، من أجل تشجيعهم بشكل أفضل على تمثيل المملكة المغربية بشرف خلال هذه الألعاب. ونتيجة لذلك، فإن هذه المنح -تضيف اللجنة المذكورة- ستكافئ الأداء ولم تعد تُمنح للتأهل فقط، وذلك بهدف تشجيع الرياضيين المؤهلين على تقديم أفضل ما لديهم، من أجل تعزيز المشاركة المغربية نوعيًا في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وسيتم منح هذه المكافآت للرياضيين الذين فازوا في نزال واحد على الأقل أو اجتازوا جولة واحدة على الأقل.
أما بالنسبة للتخصصات الرياضية التي لا تحتوي على مراحل إقصاء، أكدت اللجنة الأولمبية أنه يجب تصنيف الرياضيين ضمن النصف الأول من التصنيف العام، مشيرة إلى أن الرياضيين الذين حققوا أرقامًا قياسية خلال الألعاب الأولمبية سيحصلون على مكافأة وفقًا للمقياس التالي: مبلغ قسط بالنسبة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، كما تقرر أيضًا منح مكافأة للإشراف الفني المسؤول عن إعداد الرياضيين المؤهلين، الذين تظهر أسماؤهم في الاتفاقيات الموقعة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية المعنية. وتمثل هذه المكافأة 50٪ من إجمالي المكافآت الممنوحة لأداء الرياضيين خلال هذه الألعاب.
سيتم احتساب المكافآت وفقًا لخصوصيات كل حدث رياضي وشكل المنافسة والترتيب النهائي الذي سجله كل رياضي ، وفقًا لشروط السلوك والسلوك والأخلاق التي يجب احترامها.

مجموع المشاهدات: 2057 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة