الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | المنتخب المغربي يحصد هزيمته الثالثة ويودع بطولة العالم لكرة اليد

المنتخب المغربي يحصد هزيمته الثالثة ويودع بطولة العالم لكرة اليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي يحصد هزيمته الثالثة ويودع بطولة العالم لكرة اليد
 

ودع المنتخب المغربي لكرة اليد منافسات بطولة العالم 2023 ، التي تحتضنها حاليا السويد وبولونيا، من الدور الأول عقب تعثره أمام نظيره الكرواتي بحصة 24 مقابل 36، في اللقاء الذي جمعهما ،اليوم الثلاثاء، بقاعة كيناربس أرينا بجونكوبينغ (السويد).

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كرواتيا بنتيجة 15 مقابل 13.

 

وكان الفريق الوطني انهزم في مباراته الأولى أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بحصة 27 مقابل 28، ثم أمام منتخب مصر في ثاني لقاء له بحصة 19 مقابل 30.

 

واحتل المنتخب الوطني ،بعد هذه النتيجة، المركز الأخير في ترتيب المجموعة السابعة بدون رصيد ، فيما حل منتخب مصر في الصدارة بمجموع ست نقاط جمعها من ثلاث انتصارات، يليه في المركز الثاني منتخب كرواتيا بمجموع أربع نقاط ثم منتخب الولايات المتحدة بنقطتين.

 

وستخوض العناصر الوطنية بعد خروجها من دائرة المنافسة كأس الرئيس المخصصة للمنتخبات التي لم تتأهل للدور الرئيسي وعددها ثمانية منتخبات .

 

ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة التي تضم منتخبات مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا من الدور الأول إلى الدور الرئيسي والذي يقام بنظام المجموعات أيضا، ويصعد المتأهلون الثلاثة من المجموعة للانضمام إلى الثلاثي المتأهل من المجموعة التالية، ويتأهل كل فريق إلى الدور الرئيسي بنقاطه من الفرق الصاعدة معه من المجموعة.

 

ويتشكل الدور الرئيسي من أربع مجموعات تضم كل واحدة ستة منتخبات.

 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهاية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وتقام المنافسات من ربع النهاية وحتى النهاية بالنظام ذاته.

 
مجموع المشاهدات: 7242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | يوري
تجربة
منذ عرفت كرة اليد من التسعينات و آل البوحديوي لا يفارقون المنتخب ، لقد آن الآوان الاستغناء عن المدرب و وضع تصور جديد للبطولة الوطنية ، و وضع مبادئ الانتقاء لممارسة اللعبة التي تعتمد على القوة الجسمانية و التكتيكية ، المنتخب الامريكي آخر الملتحقين باللعبة و هزم المغرب ...باراكا.
مقبول مرفوض
3
2023/01/17 - 11:23
2 | Monir
ضرورة تغيير الربان
بقاء نور الدين البوحديوي يساوي حصد الفشل دائما في البطولات الكبرى...هذا الرجل جزاه الله خيرا استنفد مهمته المتمثلة في اخراج المنتخب المغربي من خانة المنتخبات المغمورة والضعيفة جدا في كرة اليد وهذا في ظني أقصى ما يستطيع..الآن ينبغي مع هذه الثلة من اللاعبين المحترفين منح الفرصة لمدرب ذي تكوين عالي وذي خبرة..
مقبول مرفوض
3
2023/01/18 - 12:26
3 | جمال
منتظر الهزيمة
كرة اليد هي ثقافة و انتماء، المغرب لم يكن يوما فريقا قويا في هذه الرياضة لا قاريا و لا دوليا لا على الصعيد الأندية او الفريق الوطني. . الفرق التى كانت تتمتع بقليل من الإنتماء على هذه اللعبة هي الفرق لشرق للمملكة . نرى الجزائر تونس مصر لها هذه الثقافة لكن المغرب بعيد كل البعد. إذن لان تكن كرة اليد المغربية لها مكانة يجب البحث على ثقافة موطنها...نعرف من بكري حتى في منافسات بين الثانويات نختار ديما أبناء لا علاقة لهم بكرة اليد، نختار أبناء و فتيات العاءلات الشبه الغنية او التي لها تأثير ما
مقبول مرفوض
2
2023/01/18 - 07:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة