الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | في مباراة مجنونة، ألكاراز ينهي هيمنة دجوكوفيتش على بطولة ويمبلدون

في مباراة مجنونة، ألكاراز ينهي هيمنة دجوكوفيتش على بطولة ويمبلدون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في مباراة مجنونة، ألكاراز ينهي هيمنة دجوكوفيتش على بطولة ويمبلدون
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

نجح الاسباني كارلوس ألكاراز في تحقيق لقب بطولة ويمبلدون للرجال للمرة الأولى في مسيرته، واللقب الثاني له في بطولات الغراند سلام، منهيا سلسلة انتصارات نوفاك دجوكوفيتش في بطولة ويمبلدون المتمثلة في 34 انتصار على التوالي، وذلك بعد الفوز عليه بثلاث مجموعات مقابل اثنين، 1/6 7/6 6/1 3/6 و 6/4 في مباراة مجنونة استمرت لأكثر من 4 ساعات و 45 دقيقة.

وبهذا الإنجاز، حطم كارلوس ألكاراز العديد من الأرقام التي ظلت مرتبطة بدجوكوفيتش، حيث أصبح أول لاعب ينجح في هزيمة دجوكوفيتش في بطولة ويمبلدون منذ 2195 يوم، وأول لاعب إسباني ينجح في هزيمة نوفاك على العشب منذ رافائيل نادال سنة 2008، وأول لاعب يهزم الظاهرة الصربي في بطولة ويمبلدون منذ التشيكي توماس بيرديتش سنة 2017، وأول لاعب كذلك ينجح في هزيمة نوفاك دجوكوفيتش على الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون منذ سنة 2013.

وقال نوفاك دجوكوفيتش، وهو يبكي بعد خسارة نهائي بطولة ويمبلدون: "من الصعب تقبل الهزيمة عندما تكون قريبا جدا، ولكن هذه هي اللحظات التي نعمل من أجلها كل يوم... لقد خسرت أمام اللاعب الأفضل ، يجب أن أهنئه وأمضي قدما، أقوى، آمل ذلك". 

وأضاف مخاطبا ألكاراز :"كنت أعلم أنني سأواجه مشكلة معك على التراب والملاعب الصلبة، ولكن ليس على العشب. أحسنت يا فتى"

وبدوره قال كارلوس ألكاراز بعد تحقيق لقب بطولة ويمبيلدون مازحا : "أعلم أنني مرحب بي هنا، لكن يجب أن أحضر بطاقتي، وإلا سيحدث لي مثل روجر فيدرر ". 

وخاطب كارلوس نوفاك دجوكوفيتش بالقول :"أنت تلهمني كثيرا. بدأت لعب التنس، وانا اشاهدك ، منذ ولادتي، كنت تفوز بالفعل بالبطولات. إنه لأمر مدهش - قلت إن عمر 36 هو 26 الجديد وأنت تجعل ذلك يحدث".

مجموع المشاهدات: 1342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة