الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ضمنها 17 ذهبية.. المغرب يتوج بطلا لـ"إفريقيا" في رياضي "الكراطي" بعد حصده 33 ميدالية (صور)

ضمنها 17 ذهبية.. المغرب يتوج بطلا لـ"إفريقيا" في رياضي "الكراطي" بعد حصده 33 ميدالية (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضمنها 17 ذهبية.. المغرب يتوج بطلا لـ"إفريقيا" في رياضي "الكراطي" بعد حصده 33 ميدالية (صور)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي، نظمت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، بطولة إفريقيا في نسخة الـ22 (فئة الكبار)، والنسخة الـ 14 لفئة الشباب، والنسخة 6 لفئة الناشئين و النسخة الأولى لذوي الإحتياجات ، وهي الدورة التي عرفت مشاركة أزيد من 1000 ممارس بين رياضيين ومدربين وأطقم تقنية وحكام وأعضاء لجان ينتمون لـ 27 بلدا.

وارتباطا بالموضوع، تمكن المنتخب الوطني المغربي لرياضة الكراطي، أمس الأحد، من الفوز ببطولة إفريقيا التي نظمت بمدينة الدار البيضاء، عقب تصدره القائمة النهائية للدورة، برصيد 33 ميدالية، ضمنها 17 ذهبية.

كما تمكن الأبطال المغاربة، المتبارين في فئات الكبار، الشباب والناشئين، من الفوز 33 ميدالية، ضمنها 17 ذهبية، 7 فضيات، 9 برونزيات، ما جعل المنتخب الوطني يتصدر قائمة الميداليات، متبوعا بكل من منتخب  مصر (14 ميدالية ذهبية)، وتونس (5 ميداليات ذهبية).

في ذات السياق، تميز اليوم الرابع والأخير من منافسات بطولة إفريقيا للكراطي، بفوز كل من البطل المغربي عبد العالي جينا (تباري لأقل من 60 كلغ)، وسعيد أوبايا (تباري لأقل من 67 كلغ)، ومروة الدغري (تباري لأكثر من 68 كلغ)، وآية النصيري (كاطا) وفريق الإناث وفريق الذكور (كاطا)، بالميدالية الذهبية عن فئة الكبار.

وعن نفس الفئة (كبار)، فازت كل من شيماء الحيطي (تباري أقل من 50 كلغ)، وأسامة الفحصي (تباري لأقل من 75 كلغ)، وفريق الإناث (تباري)، بالميدالية الفضية، إلى جانب فوز كل من فاطمة الزهراء شجاي (تباري لأقل من 61 كلغ) وصلاح الدين المنصوري (كاطا) بالميدالية البرونزية.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي للكراطي، دخل هذه المنافسة الإفريقية بـ 49 لاعبا ولاعبة، ضمنهم 3 لاعبين نافسوا في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مجموع المشاهدات: 379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة